الرئيسيةيوميات مواطن

الأوقاف عن زيارة الدادا أتمان: صوروا بدون علم إدارة الجامع الأموي

الأوقاف نبهت إدارة الجامع الأموي لمنع ممارسة "الطقوس الغريبة"

أصدرت وزارة الأوقاف بياناً قبل قليل، أوضحت فيه ما حدث في الجامع الأموي. بعد الضجة التي أثارها مدرب اليوغا السوري “علاء القاضي” الذي يلقب نفسه باسم “الدادا أتمان”، وتصويره في الجامع.

سناك سوري-دمشق

ودون أن تذكر اسمه قالت الأوقاف، إن بيانها بقصد توضيح ما تم تداوله عن قيام مجموعة من الأفراد بالتصوير داخل الجامع خلال ممارسة طقوس غريبة غير دينية، وأكدت حرصها «على حرمة الجامع الأموي وكذلك كافة المواقع الدينية والمقدسات في البلاد. وعدم العبث بها أو الإساءة لها بأي شكل من الأشكال، كما تؤكد أن المجموعة التي دخلت وصورت داخل الجامع الأموي قد دخلت ضمن وفود الزائرين والسياح الذين يزورون الجامع الأموي بالآلاف».

وبحسب البيان فإن المجموعة قامت بالتصوير دون علم إدارة الجامع الأموي أو التنسيق معها. إلا أن الإدارة وحين تنبهت للموضوع قامت بتنبيه المجموعة ومنع أفرادها من «التصوير أو ممارسة الطقوس الغريبة التي قاموا بها. ولكنهم كانوا قد قاموا بأخذ بعض الصور ومقاطع الفيديو».

وفي ختام بيانها أكدت الأوقاف، توجيهها لإدارة الجامع الأموي بعدم تكرار مثل تلك الظاهرة. «وتنبيه كافة الزائرين إلى ضرورة الالتزام بالقواعد و الآداب التي تحافظ على حرمة وقدسية الجامع الأموي».

يذكر أن “الدادا أتمان”، كان قد أثار ضجة واسعة بعد ظهوره في الجامع، وقال لـ”سناك سوري” إن الصور التي نشرت له أثناء الزيارة. هي حالة خاصة تشبه حالة السجود والتقرب من الله بطقس إيماني خاص به ينسجم مع حالة التقديس للمكان بوضعية تركيز على الاتصال مع الله بطريقته الخاصة والاقتراب منه.

اقرأ أيضاً: الدادا أتمان يوضح تفاصيل زيارته للجامع الأموي

زر الذهاب إلى الأعلى