أخر الأخبارتقارير

الدادا أتمان يوضح تفاصيل زيارته للجامع الأموي

زي أتمان يثير فضول زوار الأموي في دمشق

أوضح مدرب اليوغا السوري “علاء القاضي” والذي يلقب نفسه باسم “الدادا أتمان” أن زيارته للجامع الأموي زيارة طبيعية كزيارة أي شخص عادي لمكان مقدس.

سناك سوري  _ رهان حبيب

وأضاف “أتمان” في حديثه لـ سناك سوري بعد الجدل الذي أثارته صوره في الجامع الأموي، أن وجوده كان في إطار زيارة تقديسية للمكان ولم تكن زيارة مبرمجة، مبيناً أنها جاءت ضمن احترامه للمسجد كعملم تاريخي تزوره كل الطوائف والجنسيات.

وأشار “أتمان” إلى أن الزي الذي يرتديه لفت انتباه الزوار حيث أخذوا يقتربون للسؤال والاستفهام عن اللباس والتعرف إليه والحديث معه كونه شيء جديد على الناس مبيناً أنه استوعب استغرابهم واستمع لأسئلتهم العفوية ورغبتهم بالتصوير معه.

وقال “أتمان” «خلال الزيارة لاحظنا أشخاص اقتربوا منا منهم من صوّر ومنهم من سأل بشكل عفوي جميل أكثرهم سأل من أين أنتم وما عملكم موضحين استغرابهم للزي الذي أظهر به» .

وأوضح من جهة أخرى أن الصور التي نشرت له أثناء الزيارة هي حالة خاصة تشبه حالة السجود والتقرب من الله بطقس إيماني خاص به ينسجم مع حالة التقديس للمكان بوضعية تركيز على الاتصال مع الله بطريقته الخاصة والاقتراب منه.

“أتمان” المنحدر من مدينة “السويداء” عرف كمعلم للممارسات الصحية والطبيعية والنظام الغذائي وأساليب الحياة والتأمل وإدراك الذات وعادة ما يظهر بعمامة و قميص طويل باللون البرتقالي وسروال أبيض .

اقرأ أيضاً:من يعطي الأوامر للدماغ بالحركة.. ناجي سعيد

زر الذهاب إلى الأعلى