إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

انتظرت جنينها “13” عاماً لكن إهمال الطبيب قتله!

سناك سوري-متابعات

السيدة “انتصار.خ” انتظرت حدوث الحمل 13 عاماً قبل أن يحرمها الإهمال من تجربة شعور الأمومة، حيث دخلت إلى المشفى الوطني بالسويداء عند الساعة 11 ليلاً لكن الطبيب المناوب كان غائباً ما أدى لموت الجنين وإنقاذ الوالدة بقدرة قادر.

زوجها السيد “وائل.خ” يتحدث عما جرى فيقول: «حين دخلت زوجتي المشفى كان الطبيب المناوب “م.ع” غائباً ما أدى لتدخل الطبيبة المقيمة “هـ.ل”، ورغم توسلاتي لهم بإجراء عملية قيصرية بشكل عاجل نظراً لحالة الجنين التي أعلمها من خلال الطبيب الذي يتابع حملها، إلا أنهم أصروا على الولادة الطبيعية وتركوها لمدة أربع ساعات حددتها القابلة كمهلة لانتظار ساعة الولادة، وبالفعل خرجوا من الغرفة وتركوا زوجتي وحيدة، إلى أن وصلنا لمرحلة كان باستطاعتنا رؤية الجنين وهو يخرج، ليأتوا بعد ذلك ويسحبوا الجنين من قدميه!!، لينتهي الأمر باختناق الجنين الذي انتظرناه 13 عاماً».

اقرأ أيضاً: خطأ طبي يقتل أُمَّاً ويهدد حياة طفلها

الزوج الذي تقدم بشكوى خطية لنقابة الأطباء في السويداء، أكد أنه لولا تدخل الطبيب “مازن الشاطر” الذي تم استدعائه رغم عدم مناوبته لكانت الكارثة أكبر حيث كان الجنين مايزال ملتصقاً برحم والدته، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن.

وقام رئيس نقابة الأطباء في السويداء “كمال عامر” بتحويل الشكوى إلى الرقابة الداخلية في مديرية الصحة السويداء التي تحقق بالأمر، مؤكداً أن الطبيب المناوب الذي لم يكن موجوداً سيعاقب على الفور.

وتعاني مشافي السويداء من حالات وفاة متكررة بسبب الإهمال الحاصل بها، وعدم التزام الأطباء المختصين بالدوام أثناء ساعات مناوبتهم.

اقرأ أيضاً: في السويداء مات المريض بينما الطبيبة مشغولة بالشجار مع الممرض!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى