أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخن

مظاهرات تطالب بتدخل الحكومة وترفض التجنيد الإجباري

المظاهرات قطعت الطرقات وأسفرت عن اشتباكات ووقوع ضحايا

سناك سوري-الحسكة

شهدت عدة أحياء في مدينة “الحسكة” موجة احتجاجات من قبل الأهالي ضد ممارسات الإدارة الذاتية ومؤسساتها، بعد فرض التجنيد الإجباري مجدداً على شبان المنطقة، وطالبت المظاهرات بتدخل الحكومة السورية وهاجموا دوريات “الأسايش”، والأحاديث تدور حول وقوع ضحايا.

الاحتجاجات بدأت مساء يوم أمس الجمعة في حي “غويران”، وتضمنت إشعال الإطارات وقطع الطريق الذي يصل بين حيي “النشوة الغربية والشرقية” ومنطقة “دوار الشريعة”، في محاولة منهم لمنع الوحدات من دخول الحي، كي لا يتعرضوا للمتظاهرين الذين تجاوزت أعدادهم المئات.

وبحسب النشطاء فإن أهالي حي “النشوة الغربية” طردوا عناصر “الأسايش” بعد اشتباكات مسلحة بينهم وبين الأهالي، أدت لوقوع ضحايا ومصابين لم يعرف عددهم.

اقرأ أيضاً: هذه الدوريات لن تقول لكم “رمضان كريم”

ودعا الأهالي لخروج مظاهرات شعبية حاشدة اليوم السبت عقب صلاة التراويح، وذلك تنديداً بحملة الاعتقالات التي تنفذها الإدارة الذاتية، بسبب التجنيد الإجباري الذي تفرضه على أهالي المدينة.

وعلم “سناك سوري” بأن قوات “الأسايش” حاصرت حي “النشوة الغربية” بينما سمع الأهالي أصوات انفجارات يرجح انها ناجمة عن قنابل يدوية.

وأطلقت الإدارة الذاتية حملة اعتقالات بحق الشبان المتهربين من الخدمة العسكرية في صفوف “قسد” بالتزامن مع أول أيام الشهر الفضيل، ولم يسلم من الحملة حتى طلاب الثانوية وزوار المدينة، وحتى أولئك الذين لم يصلوا إلى السن القانوني بعد.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية تفرض التجنيد الإجباري مجدداً في “منبج”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى