أخر الأخبارشباب ومجتمع

التربية تكفّر عن خطئها بحق الطلاب وتُعدّل سلّم التصحيح

التربية تفاجىء طلابها بنموذج جديد للأسئلة

سناك سوري – متابعات

رغم أن مديرية تربية “الحسكة” برأت نفسها من تحمل المسؤولية حول مادة الرياضيات استناداً لكونها قدمت نموذجاً للأسئلة الجديدة لكافة الطلاب في الفصل الأول، إلا أنها منحتهم مكرمة بما يخص سلم التصحيح.

وجاءت مكرمة المديرية بعد الجدل الذي تسبب به امتحان مادة الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي الذين فوجئوا بنموذج جديد للأسئلة، مما أدى لإصابتهم بصدمة منعتهم من الإجابة عن الأسئلة بالشكل اللازم وجعلت معظمهم يتخبط في الإجابة ويطلب أوراق إضافية ليتمكن من استكمال حلّ  الرموز وفك شيفرات الامتحان التجريبي عليهم.

مديرية تربية “الحسكة” أقرّت بأن أسئلتها جعلت الطلاب يعانون، وأن هناك مشكلة حقيقية في امتحان هذه المادة خاصة مع الطلاب الأحرار الذين لم يحصلوا على النموذج بكل تأكيد مما جعلها تدرك المشكلة “بعد أن وقعت الكارثة طبعاً” فخاطبت وزارة التربية للبحث عن حلّ لمشكلة الطلاب الذين وقعوا في فخ المديرية، حيث وافقت الوزارة على تعديل سلم التصحيح بما يحقق مصلحة جميع الطلاب من مختلف المستويات ويلبي طموحاتهم.”ليش تربية “الحسكة” ماعندها فكرة عن اختلاف المستويات ومشاكل طلاب المحافظة خلال الحرب”.

مديرة التربية في الحسكة “إلهام صاروخان” قالت  في تصريح لجريدة تشرين :« إن النموذج الجديد في امتحان مادة الرياضيات هو السبب على الرغم أن الطلاب تقدموا لامتحان الفصل الدراسي الأول بهذه المادة وفق النموذج الجديد، أي يفترض أنهم اعتادوا عليه، كما يفترض أن الطلاب الأحرار علموا بالنموذج الجديد للامتحان خلال هذه الفترة، موضحة أن الطلاب المجتهدين والدارسين تمكنوا من حل الأسئلة وفق النموذج الجديد خلال المدة المقررة للامتحان ومن دون طلب أي أوراق إضافية، والمشكلة كانت عند الطلاب ذوي التحضير المتوسط والضعيف».

طلاب التعليم الأساسي وذويهم ممن عاشوا لحظات الرهاب الامتحاني ومايسببه من قلق وتوتر تمنّوا لو أن المديرية سألت نفسها كيف يمكن للطلاب الأحرار الاطلاع على النموذج الجديد إذا لم تقُم المديرية بذلك، آملين أن تأخذ في خططها الامتحانية القادمة مستويات الطلاب المختلفة.”يعني مو ضروري يكون الكل عبقري ويعرف يحل أسئلة عباقرة المديرية”.

يذكر أن طلاب محافظة الحسكة بشكل عام يعانون من مشاكل في التعليم بسبب سيطرة الإدارة الذاتية على معظم المدارس وعدم قدرة التربية على الوصول إلى كل الطلبة.

اقرأ أيضاً : مترافقة بضجيج زيارات المسؤولين انطلاق امتحانات التعليم الأساسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى