أخر الأخبارإقرأ أيضايوميات مواطن

الإدارة الذاتية تفرض التجنيد الإجباري مجدداً في “منبج”!

شباب “منبج”: يريدوننا أن ندافع عن “ترامب” وقواته.. لماذا لم يفرضوا هذا الأمر حين كانت تركيا تلتهم “عفرين”؟

سناك سوري-متابعات

أصدرت لجنة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية في مدينة “منبج” وريفها بياناً، دعت من خلاله الشبان في المدينة لتسوية أوضاعهم والانضمام إلى “واجب الدفاع الذاتي”.

وحذرت اللجنة خلال البيان الذي حصل “سناك سوري” على نسخة منه من أن أي تأخر في الالتحاق سيؤدي إلى سوق المتخلفين للخدمة العسكرية مباشرة، بالإضافة لدفع غرامة مالية.

ولاقى الأمر استهجان أهالي المدينة الذين رفضوه، وقال الشاب “ياسين” في حديث مع “سناك سوري”: «يريدوننا أن ندافع عن ترامب وقواته، لماذا لم يصدروا هذا القرار حين كانت تركيا تلتهم عفرين وأهلها بعدوانها عليها، بالتأكيد نحن نرفض هذا الأمر ولن نلتحق مهما كانت العواقب أو النتيجة».

اقرأ أيضاً: مظاهرات ضد التجنيد الإجباري

وخرجت عدة مظاهرات في “الرقة” مطلع شهر نيسان الحالي احتجاجاً على تجنيد “قسد” للشباب في المدينة، وأكد عدد من الناشطين المعارضين لـ”قسد” أن الأخيرة تعاملت مع المتظاهرين بالقوة، وأطلقت النار عليهم، مما أدى لإصابة عدد من المتظاهرين، وفض التظاهرة، واعتقال عدد من الناشطين الذين بلغ عددهم 25 شخصاً.

وشهد صيف العام الفائت اندلاع مظاهرات في منبج وعفرين وكافة مناطق سيطرة الإدارة الذاتية احتجاجاً على فرض “قسد” للتجنيد الإجباري، حيث جرى تعديل الأمر حينها وامتصاص الغضب الشعبي.

اقرأ أيضاً: مظاهرات ضد التجنيد الإجباري في “الطبقة”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى