الرئيسيةسوريا الجميلة

“ثائر خضور”.. شرطي مرور ساعد طالب مصاب وحمله إلى داخل المركز الامتحاني

حتى السائقون تحدثوا عن نزاهة وتفاني الشرطي “خضور” في عمله.. كم مرة سمعتو سائق عميمدح بشرطي مرور!

سناك سوري- نورس علي

سارع الشرطي “ثائر خضور” في تقديم المساعدة للطالب “أحمد شاهين” حتى يدخل إلى مركزه الامتحاني في “بانياس” بسرعة، حيث كان الطالب قد تعرض لحادث قبل فترة ما جعله يعتمد على الووكر للمشي.

“شاهين” من قرية “بلغونس” التي تبعد عن المركز الامتحاني حوالي عشرة كيلومترات حضر مع والده في سيارة خاصة إلى مدخل المركز، وقد تعرض منذ حوالي الثمانية أشهر لحادث سير أفقده الحركة في قدميه بنسبة تجاوزت الخمسين بالمئة، ولكنه رفض التخلي عن متابعة دراسته، بحسب حديثه لـ”سناك سوري”، مضيفاً أن الشرطي حمله إلى داخل المركز الامتحاني وساعده حين الخروج أيضاً، وهو أمر لن ينساه أبداً.

الشرطي حصل على موافقة المشرف على المركز الامتحاني للدخول إليه وإيصال الطالب، يضيف لـ”سناك سوري”: «كثيرة هي الحالات الإنسانية التي أراها خلال عملي اليوم، وتفرض عليّ المبادرة بمختلف أشكالها، ومنها حالة أحمد الشاب في مقتبل العمر الذي عانى الكثير وتحدى ظروف أكبر من عمره بعشرات السنين، كي يصل إلى هذا اللحظة في التقدم للامتحان، أفلا أحمله بين يدي وعلى رأسي».

“خضور” الذي جمعته رابطة عاطفية مع الطالب بصدفة غريبة، أكد أنه كان ينتظر خروجه كما لو أنه ولده، ولا يستطيع وصف سعادته حين أخبره “شاهين” بأنه تمكن من الإجابة عن الأسئلة بسلاسة.

يحظى الشرطي “خضور” يسمعة حسنة حتى من السائقين!، وهذه ميزة كبيرة لشرطي مرور، يقول السائق “محمد حيدر” لـ”سناك سوري”: «نشعر بأمان كبير عند رؤية الشرطي “ثائر” بجانب المدرسة يساعد الطلاب في قطع الشارع، وهذا ليس الشيء الوحيد الذي أكسبه محبة جميع أهالي المدينة الذين اجمعوا على نزاهته وتفانيه في العمل».

يقول “حيدر” إن أحد الأهالي قدم لـ”خضور” موقفاً معدنياً يقيه حر الصيف ومطر الشتاء، وكتب عليه هديه للشرطي “ثائر خضور” وهو موجود في تقاطع طريق “القدموس موقف حريصون”، كعربون محبه له.

“خضور” تلقى العديد من التكريمات، وقدم العديد من المحاضرات التخصصية بالسلامة المرورية.

اقرأ أيضاً: في “طرطوس” شرطي يتأخر عن دوامه لمساعدة سيدة صدمتها سيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى