حكي شارع

الحكومة تناقش الوضع المعيشي.. مواطن: الفيسبوك يحتاج لتفاعل “أجلطني”!

منشور الحكومة حصد أكثر من 800 تعليق (شعبيتها كبيرة)

سناك سوري – متابعات

«أي حزمة ماعد ألنا ثقة بشي.. عم يرتفع الدولار بعد كل اجتماع ارحمونا بيكفي»، هكذا علّق “عدنان” على منشور صفحة رئاسة الحكومة على فيسبوك الذي تضمن الحديث عن مناقشة مجلس الوزراء للوضع المعيشي، وخروجه بحزمة من القرارات لتفادي أية آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة.

و قدم كل وزير خلال جلسة “مجلس الوزراء” مقترحاته الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي و”تعزيز صمود الاقتصاد” دون ذكر تفاصيل عن هذه المقترحات، ليقدم “رأفت” مقترحه بتعليق كتب فيه: «يعني الدولار فوق لـ700 والراتب 30 ألف وغرام الذهب فوق ل28 ألف والأسعار حدث ولا حرج، المنطق بيقول تزيدوا الراتب 75% على أقل تقدير».

خبر الصفحة الحكومية المتعلق بالاتفاق عل حزمة متكاملة من القرارات، على مستوى كل وزارة، في مجال السياسة الاقتصادية والمالية والنقدية حصد أكثر من 800 تعليق من المواطنين تمحورت بمجملها حول سوء الوضع المعيشي، وقلة الثقة بالاجراءات الحكومية لمواجهة تطورات ارتفاع سعر صرف الدولار، (شعبية الحكومة كبيرة).

“ريتا” علقت: «لازم يكون في تفاعل اسمو أجلطني»، أما “جوري” فعلّقت: «انعدمت الثقة فيكون و بدراساتكون و بقراراتكم الوضع دائماً للأسوأ»، “بشار” علّق بعيداً عن الموضوع وقال: «قديش كلفة جلسة هالمناقشة؟» ومثله “أحمد” الذي كتب: «أهم شي غداء العمل بعد الاجتماع!».

تعليقات المواطنين بغالبيتها جاءت رافضة لهذه العناوين العريضة والدراسات المستقبلية التي لم تُحدث أي تأثير على أرض الواقع، يقول “أبو أحمد”: «نقاشات ودراسات واجتماعات من سنين والوضع للأسوأ».
يذكر أن المواطن السوري يعيش حالة من رفض كل شيء حكومي، وهذا يعكس حجم الأزمة التي يعيشها تجاه الحكومة الحالية وعدم ثقته بنتائج أعمالها عليه.

اقرأ أيضاً: الحكومة تجتمع لاستعراض مراحل برنامج “سوريا 2030”.. (اللحظة مش مهمة عابرة)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى