الرئيسيةسناك ساخن

سالم: الدعم الحكومي لن يشمل الأطباء والتجار والمحامين

عمرو سالم: قرار رفع سعر الغاز لن يسرع بعملية توزيعه

سناك سوري-متابعات

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “عمرو سالم”، بعضاً من آلية الدعم الحكومي الجديدة، وقال إنهم يتوقعون الوصول إلى أكثر من نصف مليون مواطن، مستبعد من الدعم قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف “سالم” في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، أن المستبعدين من الدعم الحكومي وفق الآلية الجديدة، هم تجار الدرجة الأولى، والممتازة والثانية والمساهمين الكبار ومتوسطي وكبار المكلفين الضريبين والمحاميين الممارسين للمهنة لأكثر من عشر سنوات، والأطباء والمختصين الممارسين للمهنة لأكثر من عشر سنوات، ومدراء المصارف الخاصة والمساهمين بالأنشطة الكبيرة والمساهمين الكبار بالمصارف.

اقرأ أيضاً: سوريون يتساءلون: هل يتوفر الغاز بعد رفع ثمنه خارج الذكية؟

“سالم”، أكد أن الحكومة لن تقبل بحرمان أي مواطن من الدعم، وفي حال وجود حالات خاصة استبعدت عن طريق الخطأ أو لا يشملها الدعم، فستكون هناك طريقة لتحصل عليه، أما من يستبعد من الدعم فسيتم تأمين المواد إليه بالسعر الحر.

وبما يتعلق بقرار رفع سعر الغاز المنزلي، قال “سالم” إنه كان قراراً قاسياً ومؤلماً لكن كان لابد منه، مشيراً أنه لن يسرع في عملية التوزيع للمواطنين، ولفت أن سعر الغاز ارتفع في المنطقة بشكل عام ومنها أوروبا التي نستورد منها الغاز، وأضاف: «لقد انتظرت دوري أكثر من 100 يوم حتى حصلت على جرة غاز واحدة».

وقال “سالم”، إنه يتبنى قرار رفع سعر الغاز المنزلي، مضيفاً: «لم ننم طوال الليل ليلة صدوره رغم أنه كان مدروساً».

اقرأ أيضاً: سالم نفى رفعه صباحاً وصدر القرار مساء.. جدل جديد حول الغاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى