فنيوميات مواطن

يونس:مؤسسة السينما احتفظت بجائزتي واستخدمتها دون إذن

ممثلة سورية حصلت على جائزة في الهند وسلمتها إياها مؤسسة السينما مكسورة

سناك سوري – سها كامل

نشرت الممثلة السورية الشابة “​​جفرا يونس”​​ على صفحتها الرسمية “​​انستغرام”​​ يوم أمس الإثنين، صورة للجائزة التي استلمتها مؤخراً، عاتبت من خلال الصورة المؤسسة العامة للسينما، بعد أن اكتشتفت أن المؤسسة امتنعت عن تسلميها الجائزة مدة عام كامل، وبدلاً من تسليمها لها احتفظت بها في أدارج مكتبها.

وكتبت “​​يونس​​” «لما بتضل سنة لتستلم جائزتك طبيعي تكون غلطان، بس اللي ماطبيعي أنو شغلة تتوقع تكون بدرج بمكتب المؤسسة العامة للسينما في سوريا، تتحول لفازة تتصور معها العالم، وتلاقيها مكسورة من كل الجهات، وتستخدم كإكسسوار بفيلم تاني، دون استئذان الممثلة صاحبة الجائزة، شكراً للاحترام و المهنية العالية»

اقرأ أيضاً:  المؤسسة العامة للسينما لم تفِ بوعدها.. الـ3 أشهر أصبحت عاماً!

وكانت الممثلة “​​جفرا يونس” حصلت أواخر عام 2018 على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان “​​دلهي” السينمائي عن دورها في الفيلم القصير “المخاض”، للمخرج “​​السدير مسعود”​​ من بطولة الفنان “غسان مسعود” و الفنان “محمود نصر” و إنتاج “المؤسسة العامة للسينما”.

و عبّر متابعو الفنانة عن استيائهم من التهميش الذي تعرضت له من قبل “المؤسسة العامة للسينما”، و تساءلوا عن السبب الذي منع المؤسسة من تسليم الجائزة لصاحبتها، وانتظارها عام كامل لتسليمها الجائزة مكسورة من جوانبها، وكتبت “​​إيما”​​ «شي بيرفع الراس يسلموكي الجائزة بعد سنة وتكون مكسورة ومستعملة» بينما كتب “​​عبد الرحمن​​” «لازم تشتكي عليهن للهيئة العامة للرقابة والتحنيط.. شر البلية ما يضحك».

البعض الآخر حاول مواساة الفنانة، وأكدوا أن وجودها على الشاشة أكبر جائزة لهم،  كتب “​​سيمون”​​ «انت الجائزة مش هي مبروك القادم أحلى»، و أيده “​​نضال​​” قائلاً «إنتي عندنا رائعة و مبدعة بدون جوائز.. لا تهتمي».

يذكر أن «جفرا يونس ممثلة سورية، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، بدأت التمثيل وهي صغيرة من خلال مشاركتها في دور بطولة بمسلسل “الجمل”، في رصيدها العديد من الأعمال الفنية بين السينما والدراما، منها مسلسل “ياسمين عتيق” و”دامسكو” و “العراب نادي الشرق” و”​الندم  و”أوركيديا” و”​دقيقة صمت​” وغيرها.

اقرأ أيضاً: بعد الصحفيين.. فنانون ومخرجون يهاجمون المؤسسة العامة للسينما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى