أخر الأخبارسناك كورونا

وزير العدل يحذر من عقوبة ستطال المخالفين للإجراءات الوقائية

التربية لا تؤمن أدنى مستوى من الوقاية للأساتذة خلال تصحيح أوراق الامتحانات

سناك سوري – خاص

شدد “وزير العدل” “هشام الشعار”، اليوم الاثنين، على «ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا والحد من انتشاره»، محذراً من «عقوبة ستطال المخالفين للإجراءات الوقائية».

وذكرت وزارة العدل، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الوزير أكد خلال جولة تفقدية على “قصر العدل” بـ”دمشق”، على «ضرورة التشدد في إلزام الموظفين والمراجعين بوضع الكمامات وارتداء القفازات والحفاظ على التباعد المكاني تحت طائلة المسؤولية».

وأوضح الوزير أن «أي عامل لا يطبق شروط السلامة العامة سيتعرض للعقوبة»، موجهاً الجهات الشرطية في قصر العدل بـ«إلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية وعدم السماح بالدخول لأي مراجع أو موظف لا يلتزم بالإجراءات».

وجاء ذلك عقب إعلان وزارة العدل تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لاثنين من القضاة إضافة إلى حالتين ظهرت عليهما الأعراض بين المساعدين العدليين وما يزالان تحت المراقبة.

اقرأ أيضاً: كورونا يطال قضاة في عدلية دمشق وطالب في جامعة حلب

ويأتي ذلك في وقت يعمل فيه الأساتذة في “وزارة التربية” لساعات طويلة على تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وفقاً لصور نشرتها صفحة “سوريا التعليمية” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دون أي إجراءات وقائية، رغم أن المصححون يتعاملون مع كم كبير من الأوراق الامتحانية حالهم حال موظفي العدل وتعاملهم مع الأطابير، بالإضافة إلى جلوس المصححون متجاورين في أماكن متقاربة وشبه مغلقة دون مراعاة عاملي التباعد المكاني وتجنب التجمعات.

وأثار ذلك التناقض بين أداء وزارة التربية وتشديد وزارة العدل فيما يتعلق بتأمين الحماية للموظفين وإلزامهم بالتقيد بالإجراءات الوقائية تساؤلات مواطنون حول عدم تعميم وزارة التربية إجراءات الوقاية التي اعتمدتها وزارة العدل، أم أن فيروس كورونا يختلف انتشاره بين المواطنين من وزارة لأخرى؟!.

ويتواصل تسجيل إصابات بفيروس كورونا في سوريا بشكل شبه يومي تقريباً في الآونة الأخيرة وسط تشديدات من وزارة الصحة، بالالتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية خوفاً من تفشي الجائحة التي تقول عنها الوزارة أنها مازالت تحت السيطرة حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول إجمالي الإصابات في البلاد منذ آذار الماضي، وحتى الآن إلى 417 إصابة، تعافى منها 136 حالة، بينما الوفيات بلغت 19 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا و3 وفيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى