الرئيسيةسناك ساخن

نائب سوري يتسائل: هل باتت وزارة الأوقاف فوق القانون؟!

وزارة الأوقاف خالفت قانونها المعدل!

سناك سوري-دمشق

اتهم عضو مجلس الشعب “نبيل صالح” وزارة الأوقاف بمخالفة “القانون رقم 18” الذي ينظم عمل الوزارة في أول نشاط لها بعد إقراره رسمياً.

“صالح” قال في منشور رصده سناك سوري في صفحته بالفيسبوك إن المؤتمر العام السنوي للأوقاف أصدر أمس ضمن توصياته دعوة لإطلاق منتديات حوارية “للفريق الديني الشبابي” للعام 2019، مضيفاً أن القانون الذي صوّت على تعديله نواب المجلس في تشرين الثاني الماضي غيّر تسمية الفريق الديني الشبابي إلى “الأئمة الشباب” و ذلك بسبب مخالفة التسمية للدستور السوري الذي ينص على منع قيام الأحزاب أو التجمعات ذات التوجه الديني.

البرلماني تسائل، «هل باتت وزارة الأوقاف فوق القانون؟ وهل تستمد سلطاتها من الدولة أم عبر الوحي السماوي!»، معتبراً أن «المتابع لنشاطات الأوقاف يرى أنها تتجاوز سلطاتها إلى الوزارات الأخرى وتمنعنا من مراقبة ومتابعة عمل الوزارة».

و نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف توصيات المؤتمر ضمن منشور رصده سناك سوري و يلاحظ استمرار الوزارة استعمال تسمية الفريق الديني الشبابي في مختلف منشوراتها.

بينما دعت الوزارة في توصياتها إلى تفعيل دور المؤسسة الدينية في محاربة الفساد وحث المواطنين من خلال الخطاب الديني على مواجهة الحرب الاقتصادية بترشيد الاستهلاك و وقف الهدر.

بدوره لفت “صالح” إلى أنه قدّم لرئاسة مجلس الشعب في الصيف الماضي طلباً للتعاون مع مركز أبحاث لمراجعة مناهج المدارس الشرعية في “سوريا” ودراستها لإظهار نقاط القوة والضعف فيها إلا أن رئاسة المجلس لم تقم بالرد حتى الآن بحسب “صالح”.

بينما ذكرت الوزارة في توصياتها التزام المعاهد والمدارس الشرعية بالمناهج المطورة و استمرار التدريب عليها.

يذكر أن قانون وزارة الأوقاف أثار جدلاً منذ الإعلان عن نسخته الأولى وقاد النائب “نبيل صالح” حملة واسعة لتبيين مخالفاته و نجح النواب بالاعتراض على القانون الذي أقرّ لاحقاً بعد التعديل.

اقرأ أيضاً: حذف الفريق الديني الشبابي.. ماهي أبرز التعديلات على قانون الأوقاف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى