الرئيسيةسناك ساخر

هل يخرج البرلمان البلجيكي ليتهم المضربين بأنهم “مدارون من الخارج”؟!

احتجاجاً على تأخر زيادة الراتب: نقابات “بلجيكا” العمالية تعلن إضراباً عاماً ونقاباتنا السورية تنظم “الأعراس الوطنية” وياويلو يلي ما بينخ!

سناك سوري-دمشق

دعت النقابات العمالية إلى إضراب عام لمدة يوم واحد احتجاجاً على ارتفاع الأسعار و مطالبةً بزيادة رواتب العمال، طبعاً الخبر يتحدث عن “بلجيكا” حيث الرواتب القليلة والأسعار المرتفعة والنقابات التي تطالب بحقوق منتسبيها “منيح ما عنا هيك شي نحنا رواتبنا عالية و أسعارنا رخيصة و نقاباتنا بتنظم دبكات بالأعراس الوطنية بدل الاضرابات”.

إضراب العمال البلجيكيين أدى إلى شلّ حركة النقل الجوي مع إغلاق المجال الجوي البلجيكي أمام رحلات الطائرات المحلقة دون 8 آلاف متر حسب وكالة الصحافة الفرنسية، كما أغلق مطار” شارلوا” ثاني أكبر مطار في “بلجيكا” أبوابه كما ألغت خطوط”بروكسل” الجوية 222 رحلة بسبب الإضراب!.

بالطبع فإن العمال السوريين ينظرون بإشفاق على نظرائهم البلجيكيين المضطرين إلى الاحتجاج بالإضراب بسبب رواتبهم القليلة و ارتفاع الأسعار وإذا كانت نقابات البلجيك تساعد عمالها بالدعوة إلى إضراب فإن نقابات العمال السوريين تساعد منتسبيها بالمؤتمرات والندوات حيث تعقد النقابات العمالية السورية في هذه الأيام مؤتمراتها في المحافظات السورية كما تعقدها منذ سنوات و بالطبع فإن هذه المؤتمرات العتيدة لم تنفع العمال السوريين في زيادة رواتبهم ولا خفض الأسعار من حولهم وعوضتهم عن كل هذا بالتصفيق للأداء الحكومي!.

بالمناسبة و لأن “جماعة بلجيكا غشيمين” لن يخرج رئيس البرلمان البلجيكي غداً و يتهم العمال المضربين بأنهم مدارون من الخارج ولن يعتبر أحدٌ إضرابهم ومطالبتهم برفع رواتبهم جريمة توهن عزيمة الأمة البلجيكية!

اقرأ أيضاً :وزيرة بلجيكية استقالت بعد أن كذبت “مرة واحدة” على الشعب.. “يا عيب الشوم عليها”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى