الرئيسية

مناورات عسكرية سورية روسية إيرانية بالقرب من قاعدة “التنف” الأمريكية

مناورات مشتركة هي الأولى من نوعها في المحافظة

سناك سوري _ متابعات

تناقلت وسائل إعلام محلية في “دير الزور” معلومات عن بدء الجيش السوري أمس مناورات عسكرية مشتركة مع القوات الروسية والإيرانية بريف “دير الزور” الغربي.

وبثّت شبكة “دير الزور24” مقاطع مصوّرة قالت إنها للمناورات المشتركة التي أطلقها الجيش السوري في مناطق سيطرته غرب الفرات، ووصفت هذه المناورات بأنها الأولى من نوعها التي يجريها الجيش السوري مع حلفائه الروس والإيرانيين في المنطقة مشيرةً إلى أنها ستستمر لعدة أيام في مناطق فارغة ومحدودة غربي المدينة وستشمل إطلاق صواريخ وتحليقاً للطائرات.

مقالات ذات صلة

بدورها قالت صحيفة “الوطن” المحلية أن المناورات تحمل رسائل من “دمشق” إلى القوات الأمريكية و “قوات سوريا الديمقراطية” المنتشرة على الضفة المقابلة من الفرات بأن الوضع في المنطقة لن يبقى على ما هو عليه خاصة مع اقتراب ملف “إدلب” من الحسم وفق ما جاء في الصحيفة.

فيما تزامنت المناورات المشتركة مع افتتاح معبر “القائم” الحدودي مع “العراق” والذي تمّ تأجيل افتتاحه عدة مرّات بسبب غارات مجهولة المصدر تداولت وسائل إعلام محلية أنها كانت تستهدف القوات الرديفة للجيش السوري، كما ذكرت صحيفة “جسر” المحلية أن الجيش السوري أرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى “دير الزور”.

ويبعد موقع المناورات غربي “دير الزور” بضع كيلومترات عن قاعدة “التنف” العسكرية الأمريكية، والتي قررت الإدارة الأمريكية الإبقاء عليها كحاجز يمنع التواصل السوري مع “إيران” و “العراق” بحسب ما قالت المصادر الأمريكية في وقت سابق.

اقرأ أيضاً:سوريا: الولايات المتحدة تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في دير الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى