سوريا الجميلة

مجلة أميركية تختار الفنانة السورية “رغدة” امرأة العام

سناك سوري – فن

أطلقت مجلة “stars Illustrated” الأمريكية غلاف شهر نوفمبر الخاص بالشرق الأوسط وتتصدره الفنانة السورية رغدة بعد أن اختارتها المجلة امرأة العام، إلى جانب عدة شخصيات عربية مؤثرة.

المجلة الشهرية التي تصدر عن “تايمز سكوير برس” في مدينة نيويورك ستصبح متوفرة في الأسواق وموقع الأمازون في أول شهر نوفمبر.

وجاء  في مقدمة مجلة “stars Illustrated” الأمريكية عن الفنانة  رغدة  بقلم الكاتب والمؤرخ ” ماكسيميلين دي لافاييت “:«بفضل شكلها وقدرتها على التمثيل التي لا مثيل لها، فإن ثلاثة من أفلام رغدة  “كابوريا” و “الإمبراطور” و “رغبات” تعتبر اليوم من “الكلاسيكيات”، أي أنها تنتمي إلى التراث الثمين الحقيقي للسينما العربية.

مقالات ذات صلة

وقد اعتبر البعض أن جمالها الطاغي فتح لها أبواب النجاح، واعتبر آخرون أنها مزيج بين الجمال والحضور القوي على الشاشة وأما النقاد يرون أن لديها ذكاء وقدرة على تقمص الشخصيات. وكانت لدى مؤرخي هوليوود وجهة النظر نفسها عن “بيتي ديفيس، إيدا لوبينو، سيمون سيغنوريت” وعظماء العصر الذهبي في هوليوود».

وأضاف:«في وقتنا الحاضر، نفتقر لممثلات لديهن هذه الهالة والحضور القوي الذي يتجاوز الكاميرات وتقنيات الإضاءة والألوان الفنية والمكياج ! أليس هناك عاقل وعبقري يصرخ ويقول أننا نشهد سقوط السينما العربية.

لا يمكننا الاكتفاء بممثلة واحدة من عيار “رغدة”، فحمامة واحدة لا تجعل الربيع يأتي قبل أوانه. نحن بحاجة إلى المزيد من ” ال رغدات ” إذا أردنا أن نحافظ على السينما وأن يبقى الفن على قيد الحياة، لأن لا أمة على الأرض ستبقى على قيد الحياة، إذا مات الفن فيها».

وتابع: «إضافة إلى كونها ممثلة غير اعتيادية، فإن “رغدة” شاعرة وكاتبة وفيلسوفة ومفكرة اجتماعية ومن محبي الحيوانات وصديقة للأرض الطيبة وواحة للحب والجمال ونموذج يحتذى به للأمة العربية. لم تعزل نفسها عن نفسها، ولا هي ببعيدة عن الأصدقاء والعشق والمعجبين، لكنها تحتاج أن تختلي بنفسها مع الأرض التي تحبها، وتعتني بأشجار الفاكهة، وحيواناتها الأليفة، والطبيعة البكر التي هي جزء من روحها.

يذكر أن ما سبق هو أيضا مقتطف من كتاب “صعود وهبوط السينما العربية واللبنانية والفنون” لـ “ماكسيميلين دي لافييت”.


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى