الرئيسيةسناك كورونا

طبيب سوري مُصاب بالكورونا: لم أصدق النبأ

الطبيب البالغ من العمر 64 عاماً لم يعانِ أية أعراض وحالته مستقرة

سناك سوري-متابعات

قال الطبيب السوري “أحمد رشيدات” اختصاص أنف أذن حنجره ومغترب في “السعودية”، إنه لم يصدق نبأ إصابته بفايروس الكورونا، كونه لا يعاني أي أعراض صحية، رغم أنه مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم.

“رشيدات” الذي يعتبر أول حالة إصابة بالكورونا في محافظة “ميسان” جنوب “الطائف”، وفق صحيفة “عكاظ” السعودية، أوضح أنه كان في “تركيا” قبل نحو الشهر، وحين وصل إلى “السعودية”، بقي مع زوجته في الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، ولم يعانِ من أي عوارض حينها.

الطبيب السوري البالغ من العمر 64 عاماً، توجه بعد انتهاء الحجر المنزلي، إلى مستشفى “ميسان” العام الذي يعمل فيه منذ 11 عاماً، ليُطلب منه إجراء اختبار طبي للتأكد من عدم إصابته بالفايروس، وعاد إلى منزله بانتظار نتيجة الاختبار.

اقرأ أيضاً: قصة عائلة سورية حجرها كورونا.. بين ووهان وسوريا

بعد عدة أيام وصلت النتيجة وكانت إيجابية، ما يعني أنه مصاب بالفايروس، وتم تحويله إلى مركز العزل الصحي بـ”مجمع الملك فيصل الطبي” في “الطائف”، للبدء بالعلاج علماً أن حالته مستقرة، في الوقت الذي تخضع فيه زوجته لفحوصات طبية من أجل التأكد من سلامتها، دون أن تعلن نتيجتها حتى الآن، وفق الصحيفة.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس السبت تسجيل 6 إصابات جديدة بفايروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في “سوريا” إلى 25 إصابة، شفي منها 5 حالات، بينما بلغ عدد الوفيات حالتين فقط.

اقرأ أيضاً: سوريا: البدء بتصنيع دواء فيرا كوين لعلاج حالات الإصابة بالكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى