الرئيسيةسناك كورونا

سوريا: البدء بتصنيع دواء فيرا كوين لعلاج حالات الإصابة بالكورونا

“فيرا كوين” الدواء السوري لعلاج الكورونا.. آمن ولا يؤخذ إلا بوصفة طبية

سناك سوري-متابعات

بدأت شركة “عيسى فارما”، لإنتاج الأدوية البشرية في محافظة “اللاذقية”، بتصنيع “هيدروكسي الكلوروكين سولفات” وهو الدواء المعتمد من قبل وزارة الصحة لعلاج حالات الإصابة بفايروس كورونا، وفق ما قاله الدكتور “محمود شبار” نقيب الصيادلة في المحافظة.

“شبار” وفي تصريحات نقلها موقع الوطن أون لاين، قال إن الاسم التجاري للدواء لدى الشركة المنتجة هو “فيرا كوين”، وأضاف أن هذا الدواء هو الأكثر شهرة في العالم لعلاج الكورونا وتم اعتماده في “أميركا” و”فرنسا” وغيرها من الدول الأخرى.

اقرأ أيضاً: سوريا: الإعلان عن شفاء أول حالتي إصابة بفيروس كورونا

نقيب الصيادلة أشار أن دواء “التامي فلو” مع “أزيترومايسين” و”التي فلو” يستخدمون لعلاج الكورونا، وأضاف أن «العلاج بدواء (الهيدروكسي كلوروكين سولفات ) يحتاج لإشراف طبي ورعاية طبية ولا يؤخذ أو يتناول إلا بوصفة ومراقبة طبية». لافتأ إلى أن أول دفعة من إنتاج شركة عيسى فارما استلمتها وزارة الصحة والوجبة الثانية من الدواء قيد التصنيع الآن بعد أن وصلت المواد الأولية اللازمة وسيقوم معملان وطنيان آخران بإنتاج الدواء نفسه والمعتمد كبروتوكول علاج لدى وزارة الصحة وهو دواء آمن ومتوفر.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة عن شفاء 4 حالات مصابة بالكورونا في البلاد، من أصل عدد الحالات البالغ 19 والتي توفي اثنان منها.

وزير الصحة “نزار يازجي” كان قد كشف عن البروتوكول العلاجي الذي تم اعتماده لعلاج حالات الكورونا ويضم 3 آليات علاجية دوائية عبر “الكلوروكين” و “أزيثرومايسين” المصنّعان محلياً إضافة إلى دواء “الإنترفيرون” ودواء الإيدز المتوافر في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: علي.. شاب سوري شفي من كورونا يوجه رسالة للسوريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى