أخر الأخبار

سوريا: بلدية تنشر مواد سامة حول الحاويات لقتل الكلاب الشاردة

متابعون ينتقدون مجلس مدينة جبلة ويطالبون بتطعيم الكلاب بدل قتلهم

سناك سوري _ متابعات

أعلن مجلس مدينة “جبلة” عبر صفحته على فايسبوك أنه سيعمل على مكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الشاردة في شوارع المدينة.

وأوضح المجلس أنه سيقوم بتوزيع رؤوس ومخلفات الفروج بجانب بعض حاويات القمامة بهدف تسميم الكلاب الشاردة، محذّراً السكان من الاقتراب من الحاويات ومن لمس مخلفات الفروج لاحتوائها على المواد السامة.

التعليقات على منشور المجلس احتوت على تأييد وموافقة البعض على الخطوة مع المطالبة بنشر التعميم عبر إعلانات ورقية توضع على الحاويات لتنبيه السكان الذين لم يقرؤوا ما نشر عبر صفحة الفايسبوك، مرحّبين بفكرة التخلص من الكلاب بسبب خطورتها واحتمال تسببها بأذى للسكان وفق تعبيرهم، إلا أن متابعين آخرين أبدوا اعتراضاً شديداً على طريقة المجلس.

حيث وجهّ عدد من المعلّقين انتقادات لمجلس المدينة على طريقة تعاطيه مع المسألة بأسلوب تسميم الكلاب وقتلهم، مطالبين بأن يكون الحل عبر تطعيم الكلاب لتكون آمنة ولا تسبب أي أذىً.

فيما قالت بعض التعليقات أن هناك خطر على الأشخاص الذين ينبشون القمامة من هذه الطريقة، وذكر آخرون أن هذا الأسلوب سيؤدي إلى تسمّم القطط كونها الأكثر قرباً من الحاويات.

إلا أن التعليقات في غالبيتها اتفقت على أن أسلوب المعالجة بإنهاء حياة الكلاب يعدّ خطأً جسيماً في التعامل مع المسألة واعتباره حلاً غير أخلاقي وغير إنساني، ولفت عدة متابعين إلى وجود مركز لرعاية الحيوان في “اللاذقية” من الممكن الاستعانة به لاحتواء الكلاب بدل اللجوء إلى قتلهم.

اقرأ أيضاً:شوارع “اللاذقية” مأوى الكلاب الشاردة … و البلدية بدها تكافحها بالركض وراها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى