أخر الأخبارسناك كورونا

ريف دمشق: إصابات جديدة بكورونا في ضاحية الأسد

الحجر احترازياً على أشخاص مشتبه بإصابتهم في مشفى الحفة باللاذقية

سناك سوري- متابعات

قالت بلدية “ضاحية الأسد” في “حرستا” بـ”ريف دمشق”، اليوم السبت، أنه «تم تسجيل عدة إصابات بين مواطنين بفيروس كورونا المستجد» .

وأضافت بلدية “ضاحية الأسد” عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن «النتائج الإيجابية للأشخاص المصابين جاءت نتيجة مخالطتهم لشخص مصاب».

وقالت مصادر محلية، أن «الأشخاص المصابين بالفيروس وعددهم 5 أشخاص من المخالطين للرجل المصاب الذي توفي مؤخراً وهم 4 من أفراد عائلة المتوفي وشخص آخر مخالط له».

وأشارت المصادر إلى أنه «تم اتخاذ الإجراءات الوقائية من حجر على المصابين وتعقيم للبناء السكني وأخذ مسحات لعدة أشخاص في ضاحية الأسد من المخالطين بانتظار صدور النتائج».

وكانت الجهات المعنية في “ضاحية الأسد” طبقت منذ أيام قليلة الحجر الصحي احترازياً على عائلة و شخصان آخران بعد ظهور حالة شخص مشتبه بإصابته بفيروس كورونا نتيجة مخالطته لشخص مصاب من بلدة “رأس المعرة” بريف دمشق وأخذ مسحات للمحجور عليهم.

اقرأ أيضاً:ضحايا كورونا 12 مليون عالمياً.. والفيروس قد يسبب تلف بالدماغ

وفي سياق ثانٍ،  قال معاون مدير “صحة اللاذقية”، “عبد اللطيف دمياطي”، في تصريحات نشرتها صحيفة “الوطن”، أنه «تم أخذ مسحات لعدة حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا القادمة من خارج المحافظة ونتعامل معها كحالات إيجابية بانتظار نتائج التحليل من المخبر المرجعي في “وزارة الصحة”».

وأضاف دمياطي، أن «الحالات موجودة حالياً في مركز العزل الطبي بالهيئة العامة لمشفى الحفة الوطني وأجريت مسحات للمخالطين و للكادر الطبي المختص بمتابعة موضوع كورونا».

وأعلنت “وزارة الصحة”، أمس الجمعة تسجيل 22 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 394.

وسجلت الوزارة، وفاة حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا مايرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 16 حالة وفاة منذ آذار الماضي، وحتى الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: عميد كلية الطب: فقدان مواد أولية لأدوية كورونا بسبب العقوبات


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى