أخر الأخبار

الخارجية: سوريا تدين الاتهامات المفبركة ضد إيران

الخارجية: واثقون بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة من الاستهداف الأميركي

سناك سوري-دمشق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربية، إدانة “سوريا” بشدة” الاتهامات التي تفبركها “إسرائيل” والإدارة الأميركية وبعض الدول الغربية، ضد “إيران”.

وقال مصدر رسمي في الخارجية اليوم السبت، في تصريحات نقلتها سانا الرسمية، إن تلك الفبركات تأتي في إطار الاستهداف الممنهج للجمهورية الإسلامية الإيرانية، على حد تعبير المصدر.

وأضاف أن “سوريا” «تجدد تضامنها ووقوفها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء هذه الادعاءات الزائفة والحملة الهستيرية فإنها واثقة بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأميركي، ولن يكون لها أيضاً أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار في المنطقة في مواجهة سياسات الغرب والكيان الصهيوني لإشاعة الفوضى وخلق وتأجيج التوترات في المنطقة ولا سيما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت عدم قيامها بمثل هذه الأعمال التي تعودت إسرائيل على القيام بها بدعم من الدول الغربية وحلفائها في المنطقة».

وكانت قد وجهت اتهامات لإيران من قبل دول مجموعة السبع، بالوقوف خلف هجوم على ناقلة نفط في بحر العرب الأسبوع الفائت، وهو ما رفضته “إيران”، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيراني “دانت إيران”، إن تلك الاتهامات لا أساس لها.

اقرأ أيضاً: الخارجية: سوريا واثقة أن شعب كوبا يستطيع إفشال المؤامرة الأميركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى