الرئيسيةحكي شارع

مشروع اختراع وصلة قشاطة بالعصا.. يثير جدلاً بالسوشل ميديا

متابعون يعلقون على خبر التجارة الداخلية اختراع وصلة للقشاطة

سناك سوري-دمشق

أثار مشروع اختراع “آلية وصل جديدة لعصا المساحة أو المقشطة”، الذي أعلنت عنه وزارة التجارة الداخلية اليوم، من ضمن المشروعات المشاركة في معرض الباسل للابداع والاختراع جدلاً كبيراً بين المتابعين في السوشل ميديا.

وقال المخترع في وصف مشروعه إنه يتعلق بقطعة وصل وتثبيت وبصفة خاصة وصلة مساحة بين المساحة والعصا الحاملة، حيث تتألف من جزأين، الأول الوصلة حيث الوصلة ترتبط مع المساحة، من خلال مسننات تدخل بالمساحة، والثاني يثبت العصا من خلال الفتل على الجزء الأول.

اقرأ أيضاً: دورة استثنائية لمعرض الباسل للإبداع ياترى النتائج استثنائية كمان؟

عدد كبير من التعليقات أخذ طابع التنمر على صاحب المشروع، في حين تساءل عدد آخر عن جدوى المشروع، وأهميته بالنسبة للمواطن والبلاد في ظل الظروف الحالية، التي تحتاج ابتكارات تمس الحياة اليومية للناس، وقال “يونس”: «بلد مخترعينو بيهتمو بالقشاطات كيف بدك تحارب فيه الدول الاستعمارية».

بينما تساءل “أحمد” إن كان المنشور مزحاً أم جد فعلاً، ومثله “مرهف” قال «عن جد عمتحكوا؟»، في حين تمنى “أحمد” أن يكون منشوراً من صفحة مزورة، أما “شذى” فقالت: «لو في كهربا كنتو شفتو الاختراعات على أصولها».

بعض التعليقات ذهب باتجاه منحى آخر، إذ قالوا إن المشروع من الممكن أن يكون ذات جدوى اقتصادية لأفراد بعينهم، متسائلين في الوقت ذاته عن جدواه كابتكار واختراع يهم البلاد من الناحية الكلية.

اقرأ أيضاً: مليون ليرة للمخترع الفائز في معرض الباسل للإبداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى