الرئيسيةقد يهمك

دورة استثنائية لمعرض الباسل للإبداع ياترى النتائج استثنائية كمان؟

للراغبين بالتقدم إلى معرض الباسل للإبداع إليكم الاستمارة والتفاصيل

سناك سوري – دمشق

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنها تحضّر لإطلاق دورة استثنائية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع بالتزامن مع الدورة الستين لمعرض “دمشق” دولي.

الوزارة كلفت مديريات حماية الملكية الفكرية في المحافظات لتشكيل لجان فرعية والتواصل مع المبدعين والمخترعين والتواصل المباشر مع الجامعات ووزارتي التعليم العالي والتربية وإنجاز كل مايلزم لإنجاح المعرض، مشيرة إلى أنها خصصت جوائز مالية مجزية تصل قيمتها إلى 5 ملايين ليرة سورية.

وطرحت الوزارة استمارة حصل عليها سناك سوري لتعبئتها من قبل المخترعين وإرسالها من أجل المشاركة، علماً أن آخر موعد لاستقبال الاستمارات هو 15\8\2018.

اقرأ أيضاً: “محمد المصري”: لا أريد أن يتحول اختراعي لـ “براءة” أعلقها على الحائط

“جديد الوزارة هذه الدورة في التركيز على النوع والتميز وليس الكم” ليس بجديد على مسامع المخترعين الذين سبق لهم وشاركوا بالمعرض، حيث أنهم كانوا يتمنون على الوزارة أن تعلن عن استعدادها لتبني مشاريعهم المتميزة التي لاقدرة لهم على تنفيذها كأشخاص وهي في حال تنفيذها تسهم في تحقيق نمو اقتصادي وتطوير في مختلف قطاعات التكنولوجيا والصناعة والكهرباء والميكانيك وغير ذلك، بينما يتمنى آخرون أن تمنح الوزارة جوائز معرضها للمشاركات الإبداعية الحقيقية وليس لأعمال ومنتجات يدوية تحت مسمى “جماليات”.

معرض الباسل للإبداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى