سناك ساخنسناك كورونا

الحكومة تتخذ خطوة جديدة لمواجهة تغيرات سعر الصرف

الموافقة على استئناف النشاط الاقتصادي والإبقاء على إغلاق الحدود

سناك سوري _ دمشق

وافقت الحكومة السورية في اجتماعها اليوم على السماح باستئناف العمل في جميع الفعاليات والمناسبات والأعمال التي لا تزال متوقفة حتى الآن، على أن تعمل بـ 30% من طاقتها وتتقيد بالإجراءات والشروط الوقائية الاحترازية.

وأبقت الحكومة على قرار إغلاقها للمنافذ الحدودية، وذلك ضمن خطوات إعادة الحياة الاقتصادية من جهة والاستمرار بالالتزام بالجانب الصحي والتصرف بمسؤولية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وناقش مجلس الوزراء الآثار المباشرة لتغيرات سعر الصرف على الواقع المعيشي والأسواق، وتم تشكيل 4 مجموعات عمل من الوزارات لدراسة السيناريوهات الأفضل لتحسين الوضع المعيشي مع استمرار خطة “الاعتماد على الذات”.
اقرأ أيضاً:لو كنت رئيس حكومة.. ماذا ستفعل؟

وفي ملف القمح، وافقت الحكومة على تأمين وزارة “التجارة الداخلية” لمستلزمات استلام محصول القمح بالكامل ونقله وتخزينه.

كما خصص مجلس الوزراء 5 مليارات ليرة لتنمية منطقة “الغاب” زراعياً ضمن الخطة الاستثنائية للتنمية الزراعية في جميع المحافظات، إضافة إلى منح سلفة مليار ليرة للمؤسسة العامة للدواجن لتأمين المواد العلفية واستمرار الإنتاج.

وأقرّت الحكومة تمديد العمل ببرنامج دعم الخريجين الجدد لعامين إضافيين ومضاعفة عدد المستفيدين ليصبح 4 آلاف فرصة، وذلك لتعزيز قدرة الكوادر الشابة على النفاذ إلى سوق العمل بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للحكومة على فايسبوك.

بدورها قررت وزارة التربية بناءً على إجراءات الحكومة اليوم، السماح بإقامة الدورات التعليمية الصيفية في المعاهد والمخابر اللغوية والمدارس الخاصة والمراكز المهنية وفق الأسس والضوابط المعتمدة ووفق تعليمات وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً:الحكومة تُطلق خطة مواجهة زراعية.. مواطن: الله يكون بعون الفلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى