أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

الحرب على مائدة السوريين والمفاوضات على مائدة “لافروف-ديمستورا”

جولة جديدة من جنيف القادمة.. لا الحكومة ولا المعارضة تبدوان بأفضل أحوالهما!

سناك سوري-متابعات

كما هي العادة مع انتهاء أحد الملفات الميدانية على الأرض، تبدأ جولة سياسية لأحد المؤتمرات الكثيرة عن سوريا، فمع أفول طبول الحرب من “الغوطة الشرقية” بدأ الحديث عن عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف لبحث الملف السوري.

وبينما يتناول السوريون الحرب على موائدهم على مدار اليوم، سيتناول كل من وزير الخارجية الروسية “سيرغي لافروف” والمبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان ديمستورا” الملف السوري والتطورات الأخيرة عبر لقاء لهما أعلنت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية يوم غد الخميس 29-3-2018.

نائب وزير الخارجية الروسية “ميخائيل بوغدانوف” قال إن “لافروف” و”ديمستورا” سيبحثان موعد وصيغة وقائمة المشاركين في الجولة القادمة من مفاوضات “جنيف”، وقال أيضاً إنهما سيبحثان مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وأضاف: «كيف ستعمل وبأي تشكيلة لأنه يجب اتخاذ القرار مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري».

اقرأ أيضاً: بيان “سوتشي” انتهى بتشكيل لجنة دستورية والكرة بملعب “جنيف”

وأمام التطورات الأخيرة في “سوريا” بما يخص “الغوطة الشرقية” والحديث عن مصالحات شاملة أو حرب في الجنوب السوري، يبدو أن المعارضة السورية لن تكون بأفضل حالاتها في الجولة القادمة من جنيف، ومثلها الحكومة التي لم تستطع وقف المد التركي باتجاه “عفرين” السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى