إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

التربية للطلاب: إذا غميتوا من الامتحان نحنا مستنفرين لنصحيكن

“طرطوس” تحسباً لحالات الإغماء الامتحاني مركز للطوارئ على أتم الاستعداد

سناك سوري- نورس علي

توقعت مديرية التربية مسبقاً حصول حالات إغماء من صعوبة الأسئلة الامتحانية وتشديد المراقبة في امتحانات الثانوية اليوم، فجهزت مركز صحي مركزي للحالات الطارئة وما سواها، لتأمين سلامة صحية تمكن الطلاب من المتابعة مهما كانت الأسباب. “يعني بدك تتابع تقديم امتحان لو تحت الإنعاش”.

هي خطوة كانت أشعرت الطلاب المتقدمين بالراحة النفسية على أقل تقدير مهما كانت الأجواء مشحونة بالتوتر لو أنهم سمعوا بهذا المركز الصحي سابقاً، بحسب حديث “محمد يحيى” والد إحدى الطالبات، وتابع: «هي المرة الأولى التي أدرك فيها أنه يوجد مثل هذا المركز الصحي الخاص بالطلبة فترة الامتحانات ضمن المحافظة، ومع هذا الحمد لله كانت أمور ابنتي جيدة». “مركز صحي واحد ويلي بعيد عنه شو بيلحق ينتعش ويرجع على الامتحان”.

الطلاب لم يسمعوا بهذا المركز تقول “نور شداد” لسناك سوري عقب خروجها من الامتحانات”يعني لازم نعمل دعاية وإعلان حتى تعرفوا بوجوده أو لازم يغمى عليكم”، وتشكر القدر أن أحداً من طلاب الثانوية الصناعية لم يغمى عليه بسبب صعوبة أسئلتها.

مديرية التربية سعيدة جداً لأنها لم تسجل أي حالة مراجعة للمركز (يمكن ما أعلنوا عنه منشان ماحدا يجي عليه وهيك بقولو انو ماحدا انصدم من الأسئلة والأمور كانت ممتازة والعصافير تزقزق والامتحانات صافية).

عموماً الأهالي الذين سمعوا بهذا المركز اعتبروه خطوة تسجل لصالح الإجراءات الإيجابية والفعالة التي تنتهجها التربية في فترة الإمتحانات، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين للشهادة الثانوية بطرطوس بجميع الفروع 16907 طالب وطالبة منهم 9708 طالب وطالبة للفرع العلمي و 4588 طالب وطالبة للفرع الأدبي و 792 طالبة للفنون النسوية و 1869 طالب وطالبة للثانوية الصناعية و 475 طالب وطالبة للثانوية التجارية و 25 للثانوية الشرعية، بينما كان عدد الطلاب الأحرار المسجلين 3784 .

اقرأ أيضاً : الوز: سنوصل الأسئلة للمركز الامتحاني ثم سننقلها إلى مديرية التربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى