الرئيسيةسناك ساخر

التجارة الداخلية لن تتهاون مع أي مخالف

معاون الوزير: قد نصادر بضاعة المُخالف ونبيعها للمواطن بالسعر المناسب(طيب ليش الـ قد، وليش ما تصل فوراً؟)

سناك سوري-متابعات

جددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تأكيدها بأنها “لن” تتهاون مع أي مخالف، بالتزامن مع إطلاق حملة للرقابة على مستودعات المستوردين والمنتجين وتجار الجملة.

الحملة تهدف للتدقيق في حركة المبيعات عبر الفواتير المتداولة وسجلات المبيع بالأسعار المحددة أصولاً، وفق ما قاله معاون وزير التجارة الداخلية “رفعت سليمان”، وأضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين أن هناك إجراءات مشددة وغرامات بمئات الآلاف ضمن الحملة، (وياما المواطن سمع من هالحكي الكتير، لذلك العبرة بالنتيجة).

تأتي الحملة ضمن توجيهات وزارية صادرة يوم الثلاثاء الماضي، وفق “سليمان”، لافتاً أن نتائج هذا التوجه ستتوضح خلال الأيام القليلة جداً القادمة، وستنعكس إيجاباً على واقع الأسعار، (المواطن المتخوف عميتسائل لصالح مين ستنعكس إيجاباً، التاجر ولا المستهلك؟).

اقرأ أيضاً: أسعار المواد تزداد ارتفاعاً كل يوم.. والمياومون أكثر المتضررين

الوزارة لن تتهاون مع أي تاجر أو مستورد والقانون واضح ولا استثناء لأي مخالف، يقول “سليمان”، ويضيف أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، «علما أن العقوبات تختلف حسب نوع المخالفة، وقد تصل إلى مصادرة البضاعة وإعادة بيعها للمواطنين بأسعار مناسبة»، (يعني هي ما لازم يكون فيها وقد تصل، لازم تصل فوراً، هيك المواطن الناطر بيقول).

حديث معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “الإعلامي” هذا، يأتي بالتزامن مع موجة تذمر واسعة من قبل المواطنين على ارتفاع الأسعار الذي فاق قدرتهم على التحمل، في ظل فقدان بعض الأسر مصدر دخلها نتيجة العطلة الرسمية التي أقرتها الحكومة لمواجهة فايروس كورونا في البلاد.

اقرأ أيضاً: مواطن دفع 20 ألف ورقة ثمن فروج وشوية كوسا: تعا هالناح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى