أخر الأخبارإقرأ أيضا

استئناف المعركة ضد “داعش” في بادية “السويداء”

لماذا تريد القوات الحكومية دحر التنظيم الإرهابي من المنطقة قبل حلول فصل الشتاء؟

سناك سوري-متابعات

بعد توقف دام عدة أيام، استأنفت القوات الحكومية السورية عمليتها العسكرية في منطقة “تلول الصفا” ببادية “السويداء”، باعتماد تكتيك جديد للقضاء على آخر جيب لعصابات “داعش” في البادية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القوات الحكومية عادت إلى عمليتها العسكرية منذ يوم أمس الثلاثاء، بعد استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة طيلة الأيام التي كانت العملية العسكرية متوقفة بها.

مقالات ذات صلة

وبحسب “سبوتنيك” الروسية، فإن القوات الحكومية تعمل على استعادة المنطقة ودحر التنظيم الإرهابي قبيل بدء فصل الشتاء، لحرمانه من الموارد المائية المتبقية لديه، حيث تضم مناطق سيطرته الباقية عدة مناطق تتحول إلى مسطحات مائية لدى هطول الأمطار.

القوات الحكومية استأنفت عملياتها العسكرية في “تلول الصفا” بهجوم مباغت على مواقع التنظيم، نتج عنه سيطرة على مناطق واسعة في ثلاث محاور، هي المحور الغربي والشمالي الغربي والجنوبي الغربي.

وتعتبر منطقة “تلول الصفا” آخر معاقل عصابات “داعش” في بادية “السويداء”، وقد شنت القوات الحكومية معركة واسعة ضده منتصف شهر آب الفائت، عقب قيام التنظيم بشن هجوم على قرى الريف الشرقي للـ”السويداء”، ما أدى لحدوث مجزرة راح ضحيتها أكثر من 250 شخص جلهم من الأطفال والنساء، بالإضافة لاختطاف عدد من النساء والأطفال.

اقرأ أيضاً: القوات الحكومية تطلق معركة لتحرير ريف “السويداء” الشرقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى