الرئيسية

اجتماع بعثي يشيد بدور النقابات السورية على الصعيد العالمي

“دخل الله” يدعو إلى تقبل الرأي الآخر

سناك سوري – دمشق

قالت صحيفة البعث إن اجتماع هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المركزية في الحزب أشاد عبر المجتمعين بالتطور النوعي في عمل الاتحادات والنقابات السورية (نقابة الفنانين، اتحاد الناشرين، اتحاد الصحفيين، اتحاد الكتاب العرب) على الصعيد الداخلي والعربي والعالمي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه “مهدي دخل الله” عضو القيادة المركزية للحزب والذي يتولى الإشراف على عمل جميع النقابات في سوريا، حيث تتم معاملة النقابات والاتحادات في سوريا على أنها أجهزة تابعة لحزب البعث الحاكم، رغم أن دستور سوريا تغير ولم يعد الحزب هو الحاكم للدولة والمجتمع.
الإشادة بعمل النقابات تأتي في وقت يشتكي فيه المنتسبون إليها من أنها أبعد ماتكون عن احتياجاتهم ولا تؤدي دورها المطلوب منها، فعلى سبيل المثال لم تقف نقابة الفنانين مع المخرج المسرحي “ياسر دريباتي” عندما تم توقيفه باللاذقية على خلفية “رأي نقدي”، وكذلك اتحاد الصحفيين لا يؤدي الدور المطلوب منه تجاه الصحفيين الذين يتم اعتقالهم، والذين لطالما انتقدوا غيابه.

اقرأ أيضاً: “دريباتي” يشكر المتضامنين معه: نقابة الفنانين لم تفعل شيئاً ولا حتى اتصال!

“دخل الله” دعا البعثيين خلال الاجتماع إلى تقبل الرأي والرأي الآخر وتقوية الجهاز الحزبي ليكون قادراً على النقاش والإقناع والمواجهة المنطقية الموثقة بالحجج والبراهين.
كما أشار “دخل الله” إلى ضرورة الابتعاد عن النمطية والعمل على مخاطبة العقول النيرة وفق الأحداث والمعطيات الموجودة.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد الصفيين في “حمص” ينجو من محاولة اعتقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى