أخر الأخبارفن

مسلسلات البيئة الشامية تأخذ حصتها من دراما رمضان ..فما هي؟

قصة حياة المطران “هيلاريون كابوتشي” في حارس القدس

سناك سوري – متابعات 

سجلت دراما رمضان 2020 انخفاضاً في عدد مسلسلات البيئة الشامية مقارنة بالأعوام السابقة، ومن أعمال البيئة الشامية و التاريخية والسيرة الذاتية، التي ستكون حاضرة على شاشات رمضان 2020.

مسلسل “سوق الحرير”، وهو من مسلسلات البيئة الشامية، تدور أحداثه في فترة الخمسينيات بمدينة دمشق، حول الأخوين عمران (بسام كوسا) وغريب (سلوم حداد)، يعيش “عمران” بعيداً عن أهله، فيما يفقد “غريب” ذاكرته نتيجة حادث، لتتغير حياته وتبدأ الخلافات بينهما بعد ذلك. ومن المقرر أن تكون هناك أجزاء أخرى من العمل في السنوات القادمة على طريقة باب الحارة، تأليف بسام الملا وحنان حسين المهرجي، إخراج مؤمن وبسام الملا.

“بروكار” أيضاً مسلسل بيئة شامية، تدور أحداثه خلال عام 1942 إبان الاحتلال الفرنسي لسوريا، يتحدث عن محاولة أحد المهندسين الفرنسيين سرقة أسرار صناعة البروكار ودور المرأة السورية في مواجهة الاحتلال، بالإضافة إلى قصص مشوقة تتعلق بجريمة قتل تقع في الحارة وما ينتج عن ذلك من أحداث. تأليف سمير هزيم من إخراج محمد زهير رجب، بطولة عبدالهادي الصباغ، سلمى المصري، نادين خوري، مها المصري

ومن داخل البيئة البدوية ومضاربها يعرض مسلسل “صقار” الصراعات الدرامية المشوقة التي تنشأ داخلها، وما يتخللها من قصص للحب والغدر والثأر. العمل من إخراج شعلان الدباس، ﺗﺄﻟﻴﻒ دعد ألكسان، بطولة رشيد عساف و قمر خلف.

اقرأ أيضاً: هبة نور: حرملك 2 في رمضان.. شو رح يصير مع زمردة خانم

يعود مسلسل “الحرملك” بجزئه الثاني في رمضان 2020 وهو عمل تاريخي يتناول وصول المماليك إلى السلطة ما بين عامي 1513 و 1516 إبان فترة الحكم العثماني والتحكم بمفاصل المشهد السياسي العام، تأليف سليمان عبدالعزيز، إخراج تامر إسحاق، بطولة باسم ياخور، سامر المصري وغيرهم.

ومن مسلسلات السيرة الذاتية “حارس القدس” يتناول العمل سيرة ذاتية للمطران “هيلاريون كابوتشي” (2 مارس 1922 – 1 يناير 2017 م) هو رجل دين مسيحي سوري، ولد في حلب. أصبح مطراناً لكنيسة “الروم الكاثوليك” في القدس عام 1965. عُرف بمواقفه الوطنية المعارضة للاحتلال “الإسرائيلي” في فلسطين، عمل سراً على دعم المقاومة. العمل كتابة حسن م. يوسف، إخراج باسل الخطيب، بطولة رشيد عساف، صباح الجزائري، أمل عرفة وغيرهم.

اقرأ أيضاً:“أيمن زيدان” و”حسن م يوسف” مُكرمان في افتتاح مهرجان خطوات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P