أخر الأخبارشباب ومجتمع

المجلس الإسلامي: مسلسلات رمضان تنشر الفاحشة

مشاهد مثيرة وخادشة للحياء.. هل يتابع أعضاء المجلس الإسلامي المسلسلات؟

حذر المجلس الإسلامي ومقره “تركيا”، من مسلسلات الموسم الرمضاني، التي تنشرها القنوات السورية الفضائية الحكومية، معتبراً أن تلك المسلسلات قوة ناعمة “لنشر الفاحشة وتزيينها”.

سناك سوري-دمشق

وأضاف المجلس السوري في بيان له عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أن تلك المسلسلات تعتبر نقضا لقيم الأمة وثقافتها، «بمشاهد مثيرة خادشة للحياء، بما يشجع التمرّد على قيم المجتمع والخروج عن العلاقة الفطريّة المشروعة بين الجنسين، ويهدم ثوابت مجتمعنا السوري كلّه»، على حد تعبير البيان.

واعتبر البيان أن الحكومة السورية تحاول إظهار شخصيات غير جديرة، على أساس أنها قدوات للمجتمع، «فتصوّر السكير رمزاً للمعرفة والحكمة وحبّ الخير للناس، واستلهام مخبّئات الغيب، وتظهِر آخرَ غارقاً في المجون وتبذير المال على المتع الرخيصة؛ بما يحرف تطلعات الشباب في السعي إلى مستقبل زاهر يحرصون فيه على ما ينفعهم ومجتمعهم».

ورأى المجلس السوري، أن المسلسلات تشوه التاريخ القديم والحديث، وتزيف الشخصيات، «وتجتهد هذه المسلسلات في قصر مهمة الدين وعلمائِه على طقوسٍ وشعائر، وصبغه بالكهنوتية، وعزله عن إصلاح الحياة، وتشويه صورة المتدينين خاصة العلماء، بإظهارهم بسطاء سذّجا بعيدين عن العصر، أو وسمهم بالإرهاب وإلصاق تهمة العمالة بهم».

وفي نهاية البيان حذر المجلس الإسلامي، من متابعة تلك المسلسلات، لأنها مصائد للتضليل، وتضيع على مشاهدها فرصة شهر رمضان.

اقرأ أيضاً: المجلس الإسلامي يحذر من وهن عزيمة المعارضة

 

زر الذهاب إلى الأعلى