الرئيسيةحرية التعتير

محردة.. كلاب تستوطن الفيلل وتمنع الناس من المرور.. إلها مستقبل

الكلاب الشاردة تؤرق أهالي محردة بريف حماة.. والبلدية: لا تواخذونا مشغولين بمواجهة كورونا!

سناك سوري-متابعات

اختارت الكلاب الشاردة فيللاً سكنية قيد الإنشاء في مدينة “محردة” بريف “حماة”، لتسكن فيها، ووفق حديث “إ.ب” أحد أهالي المدينة، فإن تلك الكلاب تتصرف وكأن الفيلل ملك شخصي لها، فتمنع الناس من المرور بالشارع المقابل لها، وتزعج الجيران بالأصوات التي تصدرها ليلاً وتخيف المارة نهاراً، (إلها مستقبل هالكلاب).

صحيفة الفداء المحلية، ومن خلال تحقيق لها حول الموضوع، نقلت عن إحدى أهالي المدينة (لم تذكر اسمها) قولها إن ابنها البالغ من العمر 6 أعوام اقترب من فراخ كلبة تسكن إحدى الفيلل في المنطقة، وحاول إطعامها من رقائق الشبس بحوزته، لتقوم الكلبة الأم بالهجوم عليه ومحاولة عضه قبل أن يتدخل أحد المارة وينقذ الموقف.

“إيليا”، تساءل ماذا يحدث حين يكون جارك كلب شارد وجائع دائماً، لا يتوانى عن فعل أي شيء، ويضيف أنهم يحاولون الابتعاد عن تلك الكلاب ما أمكن، لكن الخوف والرعب يتملك الأطفال وكبار السن من كلاب الفيلل الشاردة، مشيراً أنهم قدموا للبلدية عريضة تضم تواقيع أهل المدينة لحل الموضوع لكن الجواب كان عبارة عن وعود وصفها بالفارغة، لا صحة لها.

اقرأ أيضاً: من “اللاذقية” إلى “المعضمية” كلاب شاردة والبلدية لاترد على شكوى المواطنين

رئيس بلدية “محردة” “جوني صدير”، قال إنهم يهتمون لأمور جميع الناس، ولا يهملون أي طلب وارد إليهم، وأضاف: «لكن في هذه الفترة ووسط هذه الظروف الصحية الصعبة وهذه الجائحة التي تواجهنا (كورونا) ينشغل كل منا بواجبه للتصدي لهذا الوباء الخطير ونحن في البلدية نقوم بعمليات رش المعقمات في الشوارع الرئيسية والأماكن المزدحمة كما نهتم بشكل كبير بترحيل القمامة و متابعتها بشكل دائم حرصا على نظافة المنطقة أما بقية الأمور التي تحتاج لعمل كبير ومتواصل فهي مؤجلة في هذه الظروف الحالية»، (يعني مواجهة كلاب الفيلل الشاردة تحتاج لمجهود وعمل كبير، سقالله أيام ماكان نزع القمامة يحتاج كمان لمجهود كبير).

الكلاب الشاردة كانت قد أرقت عدد كبير من المواطنين بغالبية المحافظات السورية، خصوصاً بين عامي 2017 و2018، حيث كانت تنتشر بشكل كبير، وتقوم بمهاجمة الناس وعضهم، دون توافر لقاح الكلب في تلك الفترة، ليتراجع الحديث عن حالات انتشار الكلاب لاحقاً، دون أن يكون معلوماً إن كان قد تم حل المشكلة أو أن الكلاب ذهبت لوحدها.

يذكر أن هناك حلولاً كثيرة لمواجهة الكلاب الشاردة، مثل اصطيادها وإبعادها من الشارع ووضعها في أماكن مخصصة لها، بعيداً عن المواطنين والخطر الذي قد تسببه لهم.

اقرأ أيضاً: الكلاب تغزو “مصياف” وتعض 110 مواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى