شارع شيكاغو يقفل أبواب التصوير قبل نهاية عرضه

بوستر مسلسل شارع شيكاغو

يوسف المقبل لـ سناك سوري: هذا المشهد أعيد تصويره مرات عديدة

سناك سوري – خاص

أعلن المخرج “محمد عبد العزيز” عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن انتهاء تصوير مسلسل “شارع شيكاغو”، بعد أن عُرِضَ منه 28 حلقة على قناة osn المشفرة، والذي سيمتد إلى 31 حلقة.

المسلسل استمر تصويره لثمانية أشهر وهي فترة طويلة لعمل تلفزيوني وخاصةً مع فترة توقف من بعد جائحة كورونا، فالعمل كان من المفترض أن يُعرض خلال الموسم الرمضاني الماضي، ولكن تم تأجيله لعدم استكمال التصوير، وأخذ وقت أطول من بقية الأعمال لأن تصويره تم في عدة مناطق بالإضافة للاهتمام بتفاصيل فنية وتقنية كونه يرصد مرحلتين زمنيتين الأولى في الستينات والثانية عام 2009.

اقرأ أيضاً: بعد إثارته للجدل.. مخرج شارع شيكاغو.: لن نعتذر لأحد 

وفي تصريح خاص لـ سناك سوري قال الفنان “يوسف المقبل” الذي شارك كضيف شرف بدور شيخ القبيلة في الحلقات الأخيرة إن المخرج كان حريصاً على التصوير من عدة زوايا من أجل تعدد اللقطات ما كان يلزمنا بالعمل لساعات طويلة وتكرار للمشهد ذاته عدة مرات طوال مراحل التصوير، مبيناً أن تصوير مشاهد هروب مراد عكاش “مهيار خضور” إلى بغداد في الحلقات الأخيرة، تمت في منطقة قريبة من “النبك” بـ”ريف دمشق” لتبدو كمنطقة صحراوية، وأن التصوير في هذه المنطقة كان صعباً والحرارة شديدة ومع ذلك أعيد المشهد عدة مرات كما غيره.

واستطاع “شارع شيكاغو” أن يحقق نجاحاً كبيراً من أولى حلقاته، كما أنه أثار الجدل قبل عرضه من خلال الصور الترويجية التي جمعت “سلاف فواخرجي” و”مهيار خضور”، فضلاً عن الجرأة في شخصيات العمل التي أكد “محمد عبد العزيز” أنه «لا يعتذر عنها لأنها تخدم العمل الفني».

المسلسل أعد نصه “محمد عبد العزيز” بالتعاون مع ورشة كتّاب وهم “يزن الداهوك”، “رزان السيد”، “علي ياغي”، وأنتجته شركة “قبنض” بالتعاون مع منصة “ويّاك”، وشارك في بطولته كل من “سلاف فواخرجي”، “مهيار خضور”، “عباس النوري”، “أمل عرفة”، “جوان خضر”، “وائل رمضان”، “شكران مرتجى”، وغيرهم.

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي: ابني لم يكن راضياً عن دوري بشارع شيكاغو

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع