حسام تحسين بك يكشف سر عدم مشاركته في سلسلة مرايا

حسام تحسين بك - انترنت

حسام تحسين بك: نحن بحاجة للكاتب محمد الماغوط .. ولهذه الأسباب تراجع المسرح

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “حسام تحسين بك” عن سر ابتعاده عن المسرح وسبب عدم مشاركته في سلسلة “مرايا”، مؤكداً أن الزمن الحالي يحتاج إلى الكاتب “محمد الماغوط” الذي تمكن من استقراء المستقبل من خلال مسرحياته القديمة.

الفنان “حسام تحسين بك” خلال استضافته في برنامج (VIP) عبر قناة “سوريانا” أرجع سبب تراجع العمل المسرحي إلى غياب النصوص المسرحية الجيدة التي قال عنها أنها «مفقودة تقريباً»، وأن الأحداث المتسارعة والمتداخلة في السنوات الماضية توقع أي كاتب في حيرة عن ماذا يكتب..؟!.

اقرأ أيضاً: حسام تحسين بيك: سأقدم سامية الجزائري بطريقة مرعبة وغريبة

كما رأى أيضاً أن من أسباب تراجع الأعمال المسرحية في “سوريا” هو ضعف أجور الفنانين واحتياج المسرح إلى الالتزام والتفرغ لفترة طويلة نسبياً، إلا أن الالتزام في الوقت الحالي الذي يشهد غلاء معيشي كبير يجعل من الالتزام لفترة طويلة أمراً صعباً على الفنان، الذي يضطر إلى اختيار أعمالاً تجلب له عائداً مادياً.

الفنان “تحسين بك” اعتبر أن هذا الزمن يحتاج إلى كاتب مثل الراحل “محمد الماغوط” الذي كان قادراً على استقراء المستقبل، بدليل أن مسرحياته القديمة صالحة للتعبير عن ما يجري على الساحة في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: أمل عرفة: لا أخاف من شيء.. وأقرف القبلات الحميمة

تحسين بك يكشف سر عدم مشاركته في مرايا

عمل الفنان “حسام تحسين بك” في بداياته الفنية إلى جانب الفنانان “دريد لحام” و”ياسر العظمة” ثم انفصل عنها “ياسر العظمة” عندما بدأ العمل على مشروعه الأهم سلسلة “مرايا” الناقدة.

وعن سبب عدم مشاركته في سلسلة “مرايا” للممثل والناقد “ياسر العظمة” التي شهدت مشاركة عدد كبير من فناني سوريا، كما شهدت ميلاد عدد كبير من نجوم الصف الأول في سوريا حالياً، كشف “تحسين بك” أن “العظمة” لم يعرض عليه المشاركة في أي من أجزائها، نافياً أن يكون بينهما أي ضغائن أو خلافات حالت دون مشاركته.

اقرأ أيضاً: سيف سبيعي عن قُبلة نادين سلامة: المواقف الجريئة متفق عليها

يذكر أن بداية المشوار الفني للفنان “حسام تحسين بك” كانت من خلال مشاركته للفنان “دريد لحام” في عدد من مسرحياته، مثل: “كاسك يا وطن”، و”شقائق النعمان”، و”ضيعة تشرين”، و”غربة”، من تأليف الكاتب السوري ورائد الأدب الساخر “محمد الماغوط”، بالإضافة إلى مسرحيتي “العصفورة السعيدة” الموجهة للأطفال والعائلة، ومسرحية “صانع المطر”.

قدم “تحسين بك” عدد من الأفلام السينمائية منها “الكفرون”، و”سيلينا”، و”صح النوم”، و”التقرير”، وفي الدراما قدم أعمال ناجحة منها “عيلة 6 نجوم”، “عيلة 7 نجوم”، “عيلة 8 نجوم”، “أبناء القهر”، “باب الحارة”، “طالع الفضة”، “مخالب الياسمين”، “غزلان في غابة الذئاب”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: ياسر العظمة يوقف برنامجه الأسبوعي لسبب اضطراري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع