تضارب تصريحات ضمن الوزارة حول لقاح الكورونا.. لامعلومات حول الكمية!

وزير الصحة: سنعلن كل التفاصيل للمواطنين اليوم الثلاثاء

سناك سوري – متابعات

قال وزير الصحة الدكتور “حسن غباش”، إنه حتى الآن لا توجد أي معلومات بخصوص كمية لقاح الكورونا، موضحاً أنه تم أمس الاثنين إجراء مباحثات مع جهات دولية لتأمين اللقاح وفي حال التوصل إلى نتيجة سيتم إقرار ذلك اليوم الثلاثاء في اجتماع مجلس الوزراء.

“غباش”، وعد خلال تصريحات نقلتها الوطن المحلية، بإعلان تفاصيل كل شيء للمواطنين من خلال مختلف وسائل الإعلام.

وعد “غباش” هذا، يأتي بعد تصريحات أطلقها مدير الجاهزية والطوارئ في الوزارة، الدكتور “توفيق حسابا”، أكد خلالها أنه تم الاتفاق على 10 ملايين جرعة لخمسة ملايين نسمة، و الدفعة الأولى ستكون لثلاثة بالمئة من السكان وهم 600 ألف نسمة مع بداية الربع الثاني، و سيكون مجاني، دون أن يحدد بلد منشأ اللقاح.

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا في سوريا قريباً هل أنتم مستعدون للتطعيم به؟

تضارب التصريحات هذا، يثير مجدداً تساؤلات من قبل المواطنين، حول حكاية “لقاح الكورونا”، وتفاصيل وصوله إلى البلاد، ولماذا هذا التضارب في التصريحات ضمن الوزارة الواحدة، آملين (أي المواطنين) الحصول على إجابات شافية لفضولهم المُحق اليوم الثلاثاء بعد جلسة الحكومة كما وعد “الغباش”.

يذكر أن رئيس قسم الصحة في مجموعة القوات الروسية بسوريا “فلاديمير رادتشينكو” أعلن أمس في تصريحات نقلتها سبوتنيك عن بدء التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للعسكريين الروس الذين يؤدون الخدمة في قاعدة حميميم بسوريا.

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا يصل سوريا من أول المستفيدين؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع