بدء تنفيذ الحظر الجزئي للتجول.. من يمنع التسلل للبراد؟

دورية شرطة في درعا - سناك سوري

حظر التجول ليلاً  يطرح أسئلة عن العقوبات… ولا يخلو من ظرافة السوريين

سناك سوري – متابعات 

«انتهاء العمل بنظام خليك بالبيت وبدء العمل بنظام إذا كنت رجال طلاع من البيت»، هكذا سينقلب حالنا كما كتب “حيدر”، بعد قرار الحكومة الأخير بحظر التجوال من الساعة السادسة مساءاً وحتى السادسة صباحاً، في إطار خطتها للتصدي لفايروس “كورونا” المستجد، إلا أن توقيت الحظر الجزئي أثار تساؤل “هاشم” وكتب «حظر تجوّل جزئي ليلي للوقاية من انتشار “كورونا” وحتى إشعار آخر.. السؤال هل “كورونا” ينتقل بالليل!».

الحكومة السورية أعلنت أمس عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” أن «الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفايروس “كورونا” قرر خلال اجتماعه فرض حظر تجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً حتى إشعار آخر، وإغلاق كافة الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر واتخاذ العقوبات القانونية بحق المخالفين»، لكنها لم تذكر طبيعة هذه العقوبات، و علّق “هادي “على ذلك بالقول «أشو عقوبة التسلل من “سيف الدولة” لـ “صلاح الدين” بعد منتصف الليل!».

اقرأ أيضاً: سوريا تنتقل إلى حظر التجول.. و10 حالات مشتبهة بالكورونا شمالاً

تعليقات السوريين على حظر التجوال الجزئي، جاءت كعادتهم، يشوبها نوع من المزاح ونشر القصص المُضحكة، بينما بقي القسم الآخر في إطار التساؤلات والاستفسارات، مجموعة أخرى أثنت على خطوات الحكومة لكن بطريقتها وكتب “هاشم” «امبارح طلبت من الحكومة إصدار حظر تجول جزئي فنفذته.. شو بتحبو اطلب من الحكومة طالما عم تنفذ طلباتي؟».

«لوين رايحة.. لسه الساعة 5 ونص.. بدي ألحق ارجع قبل حظر التجوال»، منشور تداوله السوريون على “فيسبوك” ظهرت فيه “سندريلا” بطلة قصص الأطفال المشهورة، وهي تستعجل العودة لكن هذه المرة ليس خوفاً من انتهاء مفعول الساحرة، لكن لتصل المنزل قبل بدء الحظر الجزئي للتجوال الساعة السادسة مساءاً.
بعض السوريين من عادتهم التسلل بعد منتتصف الليل إلى البراد، وحفاظاً على صحتهم ننصحهم بمنع التسلل إلى البراد ليلاً وتطبق حظر التجول الحكومي عليهم أيضاً (لازم تقتصدوا هالأيام الظرف صعبة، والريجيم كويس).

وبعد تكليف وزارة الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ حظر التجول وفق المدة المقررة على أن يكون المحافظ وقائد الشرطة في كل محافظة معنيين بالتنفيذ على أرض الواقع واتخاذ العقوبات بحق المخالفين، بعض السوريين  “أكلوا هم” المخطوبين، كيف سيلتقون يوم الخميس!، وكتب “وسيم” «مو مقهور غير عالخاطب كيف بدو يشوف خطيبته مساء الخميس!».

اقرأ أيضاً: سوريون يؤيدون فرض الحظر الإجباري للتجوال.. بشروط

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع