التربية تقرر تفعيل علامات السلوك في المدارس!

“شدود” تفعيلها ضروري لضبط التلاميذ المشاغبين في الصف

سناك سوري – متابعات

تؤكد “نسرين شدود” مديرة مدرسة للتعليم الأساسي أهمية قرار تفعيل علامات السلوك في المدارس خاصة في ظل الظروف الحالية حيث لم يعد لدى المدّرس طريقة تمكّنه من ضبط سلوك الطالب، مشيرة إلى أنهم في المدرسة قاموا بتفعيل علامات السلوك وحصلوا على نتيجة مرضية.

“شدود” قالت لـ”سناك سوري” إن تفعيل علامة السلوك ساهم بتحقيق نوع من الالتزام من قبل الطلاب بشكل عام وخاصة في حال وجود طالب مجتهد لكن لديه فرط نشاط وكثير الحركة والمشاغبة في الصف في حين لم تصل إلى نتيجة مع الطالب غير المهتم أو المكترث، مضيفة أن تفعيل علامة السلوك أدى لخلق حالة من التفاعل مع الأهالي الذين بادروا للتواصل مع الإدارة والمدّرسين للمساعدة في ضبط أبنائهم.

وزارة التربية أصدرت مؤخراً تعميماً على مديرياتها في المحافظات كي تعمم على المدارس التابعة لها بتفعيل علامة السلوك وذلك بهدف ضبط بعض السلوكيات السلبية والتي أدت لحدوث بعض المشاكل في المدارس مؤخراً.

اقرأ أيضاً:  “طرطوس” مسلح يهاجم مدرسة ويضرب المدير والمدّرس بمساعدة والده

ووفقاً للقرار الذي نشرته الوزارة على موقعها في فيسبوك فإن القرار أتى لضبط بعض السلوكيات السلبية بعد المشاكل التي شهدتها بعض المدارس في الآونة الآخيرة، طالبة من المديريات التابعة لها التعميم على كافة المدارس باتباع الأساليب التربوية المناسبة في التعامل مع المتعلمين، وتطبيق النظام الداخلي لناحية تفعيل علامة السلوك لضبط بعض السلوكات السلبية، مع ضرورة الحرص على استخدام ألفاظ تربوية مناسبة من قبل الأطر الإدارية والتدريسية، وذلك لأنهم يشكلون القدوة والمثل الأعلى للأبناء المتعلمين.

كما أكد التعميم على ضرورة نشر ثقافة الحفاظ على المبنى المدرسي والأثاث والنظافة العامة وتحويلها إلى سلوك، وعدم مطالبتهم بالقيام بأعمال التنظيف في المدرسة.

اقرأ ايضاً: “طرطوس” توقف قلب مدرس بعد ضربه في المدرسة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع