إقرأ أيضاالرئيسية

وفد أميركي في “منبج”.. قيادي كردي: الاتفاق الأميركي التركي في المدينة لن ينفذ!

الوفد الأميركي أكد دعم مجلس “منبج” العسكري ضد “التهديدات الخارجية”!

سناك سوري-متابعات

قال المركز الإعلامي لمجلس “منبج العسكري” إن المجلس استقبل وفداً “رفيع المستوى” من التحالف الدولي الذي تقوده “واشنطن”، حيث أكد الوفد الأميركي استمرار دعم المجلس.

المركز الإعلامي أضاف في بيان صادر عنه اطلع عليه “سناك سوري” عبر معرفاته الرسمية: «ضم الوفد كل من الجنرال روبنسون والسفير وليام روباك وعدد من القادة يعملون ضمن مظلة التحالف الدولي ضد داعش»، وأضاف: «أكد الوفد الدولي استمرار دعمهم للمجلس العسكري بهدف تأمين الاستقرار الذي يسود في منبج، في الوقت الذي شددوا بأنهم يتابعون ما يجري على خط التماس بصورة دقيقة».

“خالد بركل” المسؤول في الإدارة الذاتية اعتبر في تصريحات نقلها موقع “باسنيوز” أن «الهدف من الزيارة هو إرسال رسالة للداخل والخارج في آن واحد، رسالة طمأنة للقوى الحليفة كقوات سوريا الديمقراطية، ومجلس منبج العسكري والمدنيين في منبج وشمال شرق سوريا بشكل عام»، وأضاف: «من ناحية أخرى الزيارة رسالة إلى تركيا وكل الأطراف المتداخلة في الأزمة السورية بأن هذه المناطق هي مناطق نفوذنا (يقصد أميركا) أي أن هذه المناطق هي خط أحمر».

“بركل” نفى أن يتم العمل باتفاق “منبج” بين “تركيا” و”أميركا” القاضي بخروج الوحدات الكردية منها، وتسيير دوريات مشتركة بين البلدين فيها، ورأى أن الأمر مجرد «مراوغة سياسية ومخططات مسبقة الصنع».

ومنذ التوصل للاتفاق منتصف شهر حزيران الفائت، لم ينفذ على الأرض وهو ما أثار غضب “تركيا” التي هددت مؤخراً بالقيام بعدوان على منطقة شرق “الفرات” السورية، قبل أن تشهد الأمور هدوءاً ملحوظاً، ما يوحي بالتوصل لاتفاق جديد بين “تركيا” و”أميركا” لم تتضح تفاصيله بعد، بينما من المتوقع أن تكون “قسد” والإدارة الذاتية ضحايا هذا الاتفاق فيما لو حدث.

اقرأ أيضاً: المبعوث الأميركي الخاص للشأن السوري يزور “منبج” بشكل مفاجئ!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى