الرئيسيةحكي شارع

مع زيادة وفيات كورونا سوريون يطالبون بالحظر وإغلاق المدارس

نبوغ العوا: ستأتي متحورات أقسى وأسوأ من دلتا

سناك سوري – دمشق

مع تزايد عدد الإصابات المسجلة من فايروس كورونا، ازدادت مخاوف العديد من المواطنين جراء انتشار الفايروس، خصوصاً مع كثرة سماع أخبار الوفيات التي تنتشر بشكل شبه يومي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع البعض لمطالبة الحكومة باتباع حظر جزئي ريثما تنقضي الذروة الحالية من الفايروس.

على منشور تحديث عدد الإصابات اليومي، أمس الإثنين، قالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 402 إصابة جديدة، وشفاء 80 حالة، بينما تم تسجيل 21 حالة وفاة، ما دفع متابعين للمطالبة باتخاذ تدابير أكثر صرامة لكسر حلقة العدوى.

المتابعون طالبوا بفرض اللقاح على الجميع، مثل “عدنان” الذي قال: «لابد من الحظر وفرض الكمامة والتطعيم الإلزامي»، ومثله “نداء” التي تمنت أن يصبح اللقاح إلزامياً لفئات عمرية محددة، في حين رأى “عطية” أن الحذر والكمامة والإجراءات الاحترازية واجب وحماية، كما دعت “فريال” كل شخص للاهتمام بنفسه.

“أمجد” الذي آلمه خسارة العشرات ممن حوله يومياً، طالب أيضاً بإجبار الناس على أخذ اللقاح وقال:« دول العالم رجعت لحياتها الطبيعية ورح تخلص من هالقصة ونحنا كل يوم عم نخسر العشرات من الناس حوالينا»، فيما طالب “فاروق” الوزارة بالتصرف وأن يكونوا على قدر المسؤولية.

إغلاق وتعليق المدارس وأماكن التجمعات، أمور أخرى ترى فيها “كاورل” طريقة للتخفيف من الخطر ومثلها “سوزانا” التي طالبت باتخاذ قرار حاسم وتعليق المدارس أسبوعين أقل ما يمكن حتى ينحصر الفيروس، مؤكدة أن المدارس مليئة مابين طلاب ومدرسين و الأهالي يعيشون قلقاً وخوفاً لا يوصف، بكل حارة حالة أو حالتين عدا عن الموتى عائلات بكاملها بالمشافي، وأضافت:«عندما كان الوضع أخف بكثير عملتوا حظر نرجو عمل حجر أسبوعين ولادنا أرواحنا معلقة فيهم الرجاء الرحمة».

اقرأ أيضاً: كورونا.. العوا: المشافي امتلأت وليس من السهل إيجاد منفسة فيها

تزايد عدد الإصابات بالفيروس أمر، أكده الدكتور “نبوغ العوا” عضو الفريق الاستشاري المعني بمواجهة فيروس كورونا في تصريحات نقلتها شام أف أم يوم أمس وجاء فيها أن «التصريحات المتداولة عن تسطح منحنى الإصابات “غير دقيقة”، و وزارة الصحة أوضحت أننا ما زلنا بالذروة، وهي ممتدة طالما أن إهمال الإجراءات الاحترازية لا يزال مستمراً، إضافة إلى عدم تلقي اللقاح بشكل كبير من قبل المواطنين».

الوضع الخطير في مشافي “دمشق” أشار إليه “العوا” قائلاً:« لا توجد غرف فارغة لاستقبال المرضى في مشافي “دمشق”، ويتم وضعهم في الممرات إلى حين يمكن نقلهم إلى غرف داخل المشفى»، لافتاً إلى أن القرار بفرض الحظر يعود للفريق الحكومي، لكن شخصياً أتمنى أن يعود الحظر لبعض الأمور غير الهامة في البلاد كالنوادي الرياضية على سبيل المثال».

وفيما يتعلق بالإصابات في المدارس ذكر “العوا” أنه منذ  افتتاح المدارس ارتفع عدد الإصابات ثلاثة أو أربعة أضعاف، علماً أنها كانت طبيعية قبل ذلك و ضمن الحد الطبيعي والمقبول، لافتاً إلى أنه في حال ازدياد الحالات سيتم تحويل المصابين إلى المنزل وتقديم العلاج إليهم هناك مع نقل الأوكسجين في حال كانوا بحاجة له.

وختم بالإشارة إلى وجود تخوف من قبل المواطنين من تلقي اللقاح لكنه أكد أنه الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا الفيروس الذي لن يتوقف عند هذا المتحـور الرابع “دلتا”، وستأتي متحورات أخرى وستكون “أقسى وأسوأ”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. بدء الذروة الرابعة من فايروس كورونا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى