الرئيسيةسناك ساخن

قيادي بعثي ينتقد المحللين السياسيين في الإعلام السوري

“دخل الله” بعض المحللين يصوّرون “أمريكا” و”تركيا” أنهم أقزام غارقين في المصائب

سناك سوري _ متابعات

انتقد القيادي في حزب “البعث” “مهدي دخل الله” كثرة ظهور المحللين السياسيين على الشاشات السورية لمتابعة الأحداث المتسارعة في مناطق شمال شرق “سوريا”.

وأشار عضو اللجنة المركزية في الحزب خلال مقالة له نشرها اليوم في صحيفة “تشرين” الرسمية إلى أن الظهور لساعات طويلة للمحللين السياسيين على الشاشات السورية أبعدَ المشاهدين عن المتابعة لأنهم لم يجدوا في المحتوى ما يثير فضولهم حسب رأيه.

ووجّه “دخل الله” انتقاده لنوع من المحللين السياسيين في “سوريا” وصفهم بأنهم يفرشون الواقع للمتلقي ببساط حريري، ويصوّرون أعداء “سوريا” على أنهم أقزام غارقين في الضعف والأزمات، متابعاً أن البعض يصوّر “الولايات المتحدة” على أنها بلد غارق بالمصائب والهموم والارتباك، والبعض يتحدث عن حكومة مأزومة ورئيس أبله في “تركيا”.
اقرأ أيضاً:قيادي بعثي: يضع نظرية عالمية جديدة

وتساءل “دخل الله”، فيما إذا كانت الدول المعادية لـ “سوريا” بهذا الضعف والانهيار فأي عظمة للتصدي لهم؟ منوهاً إلى أن في الاستخفاف بالأعداء استخفافاً بالتصدي لهم، متمنياً على بعض المحللين السياسيين أن ينطلقوا من هذا الحكم الذي وصفه بالعقلي والعقلاني، لتصبح بضاعتهم أكثر رواجاً وفق تعبيره.

“دخل الله” الذي شغل في وقت سابق منصب وزير الإعلام في “سوريا” وترأس مكتب الإعلام والثقافة في حزب “البعث” حضر أواخر العام 2017 دورة في معهد الإعداد الإعلامي لتخريج “محللين سياسيين” وتدريبهم على الظهور عبر القنوات الإعلامية وتقديم تحليلات سياسية حول القضايا المختلفة.

اقرأ أيضاً:الإعلام السوري يحتاج وجوهاً جديدة في “التحليل السياسي”.. “فعملهن دورة”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى