الرئيسيةسناك ساخنسناك كورونا

في مشفى حكومي كل مريضين بسرير … رغم كورونا

غرفة العزل بلا تهوية .. ونقص في الأسرّة والأطباء والدواء

سناك سوري – متابعات

قال رئيس قسم الأطفال في مشفى “السويداء الوطني” الدكتور”وليد حمزة” أنهم ونتيجة للواقع الذي فرضه عليهم ضيق المكان بالقسم وضعوا كل طفلين مريضين على سرير واحد وذلك نتيجة محدودية عدد الغرف الذي لايتجاوز ستة والتي تضم 26 سريراً فقط، إضافة للنقص بالكادر الطبي والتمريضي والدواء.

الإجراء الذي اتخذته الإدارة حسب ما ذكره الطبيب “حمزة” في تصريحه لصحيفة تشرين المحلية فرضه العدد الكبير من الأطفال المراجعين للقسم والذي بلغ 40 مريضاً كون القسم هو الوحيد من نوعه في المحافظة، لافتاً إلى أن الإدارة اضطرت للاستعانة بقسمي العينية والأذنية لاستقبال المرضى الجدد.

معاناة القسم لاتقتصر على ضيق المكان حسب الطبيب “حمزة” فقط فهناك أيضاً نقص في الكادر التمريضي وبعدد الأطباء الذين لايتجاوزون 26 طبيباً ونقصٌ ببعض أنواع الأدوية مثل «ديموميت» المضاد للإقياء وغيره الكثير من الأدوية، ما يضطر أهل المريض لشرائه من الصيدليات على نفقتهم الخاصة وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: على عينك يامريض: طبيب يتاجر بالمادة الظليلية داخل المشفى الوطني في “السويداء”

رئيس القسم اشتكى من الازدحام الذي يحدث بسبب كثرة المرافقين لافتاً إلى أنه تم إحداث غرفة عزل خاصة بالقسم لمرضى كورونا لكنها غير ملائمة كونها ضيقة وتفتقر للتهوية.

مدير المشفى الدكتور “سلام أتمت” برّر نقص الأدوية بأن تأمين الدواء مركزي وأن المشفى يقدم للأطفال المرضى المتوافر لديه من الدواء، مضيفاً أن قسم الأطفال يعاني من ضيق المكان وتم تعويض نقص الغرف بالاستعانة بقسمي الأذنية والعينية لافتاً إلى وجود 15 حاضنة أيضاً في قسم الأطفال.

ويعاني القطاع الصحي في “سوريا” بشكل عام من نقص حاد في الخدمات بسبب ظروف الحرب والحصار الاقتصادي المفروض على “سوريا”، فيما تتزايد حصيلة إصابات كورونا في “سوريا” في ظل ضعف الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: السويداء.. تهديد الكادر الصحي بالسلاح والشتائم داخل المستشفى

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى