أخر الأخبارحرية التعتير

صحيفة الثورة: لجوء أميركا لقانون قيصر يعني شعورها بالهزيمة

افتتاحية “الثورة” : سنسجل إضافة مهمة في الصمود والتصدي

سناك سوري _ متابعات

كتب رئيس تحرير جريدة “الثورة” الرسمية “علي نصر الله” في افتتاحية الجريدة أمس مقالاً بعنوان “أدوات المواجهة” تناول فيه موضوع قانون “قيصر” الأمريكي للعقوبات ضد “سوريا”.

وجاء في المقال أن اللجوء إلى قانون “قيصر” لا يعني إلا أن “الولايات المتحدة” تشعر بمرارة الهزيمة، حيث تحضر بالأصالة لتكمل العدوان بعد اندحار مرتزقتها وتكسّر أذرعها الإرهابية من “الدواعش” ومشتقاتهم وفق المقال.

ورأى “نصر الله” أن ذهاب الإدارة الأمريكية للاستغراق في العقوبات والحصار هو هروب خطير إلى الأمام ومحاولة للالتفاف على الفشل وعدم إقرار بالهزيمة.

اقرأ أيضاً:وصفة حكومية مضمونة لمواجهة الغلاء والجوع والفقر

إضافة إلى أنه يحمل بحسب المقال تعبيراً عن قلق الإدارة الأمريكية الذي سيشتعل فيها على نحو مدمر مع كل خطوة تتخذها بعد ارتكابها جريمة قتل “جورج فلويد” ضد المناهضين لعنصريتها، ومع كل خطوة تتخذها ضد “سوريا” من بعد الثبات والانتصارات والصلابة التي أظهرتها بمواجهة المشروع الصهيو-أمريكي الذي يستهدفها على حد تعبير الكاتب.

واعتبر رئيس تحرير “الثورة” أن الإدارة الأمريكية “الحمقاء” تعتقد أن العقوبات وسياسات التضييق والحصار ستكون مجدية لتحصيل ما تخطط له، لكنها ستكتشف لاحقاً أن حساباتها خاطئة.

واختتم “نصر الله” مقاله بالقول إن من واجه أطيافاً واسعة من العقوبات خلال العقود الماضية ولم يتراجع، لن يرضى بأقل من أن تمنحه التحديات الجديدة ليصنع مجداً آخر، مشيراً إلى أن هناك الكثير للحديث عنه بالاعتماد على الذات والتعاون مع الأصدقاء والحلفاء عبر تطوير أدواتنا التي تكسبنا أهم الجولات في المواجهة.

مضيفاً «سنسجل إضافة مهمة في الصمود والتصدي.. الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المعلنة للتو خطوة ستعقبها أخريات لا تقل عنها أهمية» وفق الكاتب.

اقرأ أيضاً:الحكومة تُطلق خطة مواجهة زراعية.. مواطن: الله يكون بعون الفلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى