أخر الأخبارسناك ساخن

تعميم من وزير العدل لتشديد عقوبة التسول

للحد من مخاطر التسول في أزمة الكورونا

سناك سوري _ متابعات

وجّه وزير العدل السوري القاضي “هشام الشعار” كتاباً إلى المحامي العام في “حمص” وقضاة الحكم والنيابة التشدد في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتسولين.

الكتاب مؤرّخ في 17 أيار الماضي والذي نشرته صفحة “القصر العدلي في حمص” على فايسبوك أمس، ذكر أنه لوحظ في الفترة الأخيرة زيادة في أعداد المتسولين والمتشردين في الشوارع، وما يتركه هذا الأمر من أثر سلبي على بيئة السلامة والصحة العامة لاسيما مع الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ودعا الكتاب بناءً على ذلك إلى التشدد في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتسولين وفرض العقوبة المناسبة بحقهم والبحث والتحري عن وجود أشخاص يديرون هؤلاء المتسولين ويشغلونهم لصالحهم ومعالجة هذا الموضوع على ضوء أحكام القانون.

وينص قانون العقوبات السوري بعد تعديل المواد المتعلقة بالتسول العام الماضي، على تحديد عقوبة المتسول بالحبس من سنة إلى 3 سنوات مع التشغيل وبالغرامة من 25 إلى 50 ألف ليرة سورية وبالحبس البسيط بدون تشغيل إذا كان عاجزاً وللمدة نفسها.

كما نصت المادة 604 من قانون العقوبات أن كل من دفع قاصراً دون سن الـ 18 أو عاجزاً إلى التسول بأي طريقة كانت جرّاً لمنفعة شخصية، الحبس مع التشغيل من سنة إلى 3 سنوات وبالغرامة من 50 إلى 100 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً:أطفالٌ لم يمنعهم كورونا من التسول.. ضحايا قد ينقلون الموت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى