الرئيسيةحرية التعتير

صحيفة البعث: وزارة المالية عنيدة وتكمش يدها!

الحكومة رفعت سعر الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة، لكن العمال طماعون ويريدون 500 ليرة!

سناك سوري-متابعات

لم تكد الحكومة تصادق على موافقة اللجنة الاقتصادية برفع الوجبة الغذائية للعمال من 30 إلى 300 ليرة نهاية العام الماضي، حتى بدأ “النق العمالي” لرفع الوجبة مجدداً حتى 500 ليرة سورية بما يتناسب والأسعار الحالية.

موافقة الحكومة على إقرار قيمة الوجبة الغذائية للعمال، احتاجت نحو عام كامل، إذ أن قرار الرفع كان قد صدر خلال شهر آذار من العام الفائت، وحينها تم الاتفاق على 245 ليرة، رُفعت لاحقاً وأصبحت 300 ليرة، ما يعني أن قرار الرفع الجديد في حال وافقت عليه سيحتاج أقله إلى عام آخر، (ووقتها بتكون زادت الأسعار وبيرجع النق العمالي للرفع وهكذا).

الوجبة الغذائية تتضمن بيضتين ونصف كيلوغرام من الحليب، والـ300 ليرة لا تغطي قيمة الوجبة، وفق ما جاء في صحيفة البعث، التي كشفت عن محاولات وصفتها بالمستميتة لاتحاد العمال من أجل رفع قيمة الوجبة الغذائية حتى 500 ليرة سورية، بما يجعلها تتناسب مع الأسعار الجديدة.

اقرأ أيضاً: اتحاد العمال يتفق مع الحكومة على 245 ليرة

وزارة المالية “العنيدة” وفق توصيف الصحيفة تكمش يدها عن رفع قيمة الوجبة، بينما تستمر جولات التفاوض باجتماعات محددة لدراسة أسعار الوجبة في ضوء الارتفاع المستمر، (إذا وجبة العامل بدها جولات تفاوض، شو خليتو للملف السوري؟).

يذكر أن المسؤولين وفي كل المناسبات لا ينفكون يثنون على دور العامل في بناء الوطن، ويقولون إنه شريك لهم في هذه العملية، لكن حين يقترب الأمر من تحصيل حقوق العمال ينفض الغالبية من حولهم، والوجبة الغذائية خير مثال على ذلك.

اقرأ أيضاً: في عيد العمال: الحكومة تتلقى المعايدات باعتبارها “عاملة فينا العمايل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى