إقرأ أيضاالرئيسية

“ريف دمشق”.. شركات أردنية وإماراتية تقدم عروضاً للتطوير العقاري

محافظ الريف: شركات أردنية وإماراتية تقدمت بعروض تطوير عقاري

سناك سوري – متابعات

كشف “علاء ابراهيم “محافظ “ريف دمشق” عن قيام بعض الشركات الأردنية والإماراتية بتقديم عروض لتطوير بعض مناطق المحافظة عقارياً، إضافة للشركات السورية، بما يتضمن تأمين سكن بديل للمواطنين المتضررة منازلهم جراء الحرب، على حساب المطور العقاري.

“ابراهيم” شرح الأمر حول بعض الأبنية المؤلفة من طابقين في بعض المناطق العشوائية على سبيل المثال، حيث سيصار لمنح المطور العقاري دراسة تنظيمية للمنطقة تحوي أبنية مؤلفة من ستة أو سبعة طوابق، بحيث يتم تأمين السكن للأهالي، وتستفيد الشركة من فرق الطوابق، كما نقل عنه مراسل صحيفة “الوطن” الزميل “محمد منار حميجو”.

مقالات ذات صلة

وكانت العلاقات السورية مع بعض الدول العربية قد شهدت تحسناً، خاصة الأردن والإمارات، بعد افتتاح الإمارات لسفارتها في “دمشق”، وفتح  معبر”نصيب” مع الأردن، وإعلان بعض الشركات الخليجية عن عودتها للاستثمار في سوريا، فهل يعتبر الأمر مؤشراً جديداً على إنخراط تلك الدول في عمليات إعادة الإعمار، خاصة في ظل العقوبات المفروضة على بعض الشركات السورية العاملة في هذا المجال؟.

اقرأ أيضاً: شركات خليجية تعود للاستثمار السياحي في “سوريا”

“ابراهيم” أشار في معرض حديثه إلى عرض الدراسة الخاصة بمدينة “داريا” والموضوعة وفق القانون 10 الخاص بالتطوير العقاري، على المكتب التنفيذي، بانتظار الموافقة عليها، ليصار للإعلان عنها، أو إعداد دراسة أخرى في حالة الرفض بعد إطلاع الأهالي عليها، مبيناً عودة عدد كبير من أهالي “داريا” حيث سيتم الانتهاء من المنطقة “أ”، وبعدها سيتم البدء بدراسة البنية التحتية في المنطقة “ب” تمهيداً لعودة سكانها.

وحول عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم من جديد أكد “ابراهيم” أن فصل الصيف القادم سيشهد عودة 90 %من السكان الذين ينتظرون نهاية العام الدراسي للعودة، في حين عاد 70% من المهجرين من أبناء المحافظة في الخارج وخاصة من “لبنان” كما قال.

اقرأ أيضاً: أبو ظبي تخالف قمة بيروت و تنفتح اقتصادياً على دمشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى