الرئيسيةسناك ساخن

دولار البدل الداخلي ينخفض 25 ليرة

مصرف سوريا المركزي يحدد سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية بـ2525 ليرة

سناك سوري – متابعات

انخفض سعر صرف الدولار الأميركي، اليوم الثلاثاء، مقابل الليرة السورية إلى 2525 ليرة للراغبين بدفع البدل الداخلي للخدمة الإلزامية، وفقاً لـ”مصرف سوريا المركزي”.

وكان “المصرف المركزي”  حدد في نشرته أمس الاثنين، سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية بـ2250 ليرة.

اقرأ أيضاً: المصرف المركزي: دولار دفع البدل بـ 2550 ليرة

“المصرف المركزي” أصدر مؤخراً بياناً ذكر من خلاله أنه في معرض تطبيقه للمرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2020 المتعلق بدفع بدل الخدمة الإلزامية وتحديد قيمة البدل، فإنه ينوّه إلى أن دفع البدل بالليرة السورية ينحصر فقط في حالتي الخدمات الثابتة والطيارين الذين أتموا 5 سنوات خدمة لدى مؤسسة الخطوط الجوية السورية، وأن ذلك لا ينطبق على بقية مواد المرسوم.

وأضاف البيان أن دفع البدل سواءً بالليرة أو بالدولار أو باليورو ينحصر في فروع المصرف المركزي بالمحافظات، مشيراً إلى أن قيمة البدل للراغبين بالدفع باليورو تحتسب وفقاً للنشرة التقاطعية التي يصدرها المصرف يومياً.

وفقاً للبيان يتوجب دفع بدل الخدمة كاش حصراً، وأنه لا يقوم كمصرف أو أي من المصارف العاملة أو مؤسسات الصرافة ببيع الدولار أو اليورو لهدف دفع البدل، لكنه نوّه إلى أنه يحق لمن يفوضه المكلف بالخدمة أن يستلم مبلغ الحوالة نقداً لدفع البدل، من مؤسسات الصرافة أو المصارف المرخصة بناءً على كتاب من شعبة التجنيد.

اقرأ أيضاً: بُشرى للسوريين الفقراء.. إعفاؤهم من تصريف الـ100 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى