أخر الأخبار

درعا.. هجوم على نقطة للفيلق الخامس ورتل روسي يصل المنطقة

اشتباك يودي بحياة شاب من السويداء ويصيب عنصراً من الفيلق

سناك سوري _ درعا

تجددت التوترات الأمنية اليوم في المنطقة الواقعة بين محافظتي “السويداء” و”درعا” بعد مرور فترة من الهدوء خلال الأيام الماضية.

حيث شهدت الأراضي الواقعة بين بلدتَي “بصرى الشام” بريف “درعا” و “القريا” بريف “السويداء” اشتباكات ظهر اليوم بين مجموعة مسلحة من “السويداء” وبين عناصر نقطة تابعة لـ”الفيلق الخامس”، حيث أدى الاشتباك بحسب مصدر طبي لـ سناك سوري إلى خسارة شاب من “القريا” يدعى “فارس المليح” حياته وإصابة عنصرين من الفيلق بجروح خفيفة.

اقرأ أيضاً:عملية تبادل مختطفين في درعا والسويداء تخفف الاحتقان وتعيد الهدوء

وقالت مصادر محلية أن الاشتباكات توقفت في وقت لاحق وعادت حالة من الهدوء الحذر إلى أجواء المنطقة الواقعة بين “القريا” و “بصرى الشام” وسط استنفار أمني من الطرفين.

مصادر محلية في “درعا” تحدثت عن وصول رتل للقوات الروسية إلى “بصرى الشام” مشيرة إلى أن نقطة الفيلق الخامس التي تعرضت للهجوم تبعد عن القرية نحو 1 كم.

يذكر أن أجواء من التفاؤل أشاعتها عملية تبادل المخطوفين بين المحافظتين يوم أمس، إلا أن تطورات اليوم عكرت الأجواء، وكان لافتا أن فصيل “بيرق سلطان الأطرش” الذي أصدر يوم السبت الماضي بيانا هدد فيه بتحرك مسلح، نقل اليوم خبر وقوع إطلاق نار في المنطقة وعودة الهدوء بعد توقف الاشتباكات، علماً أن أيا من الفصائل المنطقة لم يتبن الهجوم.

اقرأ أيضاً:مخاوف أهلية في السويداء بعد بيان تصعيد لفصيل محلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى