أخر الأخبار

ضابط أمريكي يهاجم وكالة الأنباء السورية

أول تعليق أميركي على خبر اختفاء جنود أميركيين في سوريا

سناك سوري _ متابعات 

اتهم المتحدث باسم التحالف الدولي “مايلز كاغينز” وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بنشر الأخبار المزيفة والكاذبة.

وقال الضابط الأمريكي عبر صفحته على تويتر أنه في حال وجود جوائز للأخبار المزيفة فإن وكالة سانا تستحق جميع هذه الجوائز، مشاركاً صورة خبر نشرته الوكالة الرسمية صباح اليوم حول اختفاء جنديين أمريكيين بريف “دير الزور”.

ونقلت “سانا” عن مصادر أهلية أن جنديين أمريكيين تعرضا لهجوم بريف “دير الزور” الشرقي ولم يعرف مصيرهما بعد، وذلك بعد أن هاجم مجهولون سيارة من نوع “همر” كانت تقلّهم من حقل “العمر” النفطي إلى حقل “التنك”.

اقرأ أيضاً:سوريا: القوات الروسية تفرض إجراءات مشددة .. ومقتل ضابط أمريكي

بينما تم العثور على العربة محروقة ومدمرة بشكل كامل دون وجود آثار للجنديين داخلها بحسب سانا، ليردّ “كاغينز” بأن هذه الأخبار عارية عن الصحة وأنه لا يوجد أي حادث يتعلق بقوات التحالف الدولي في “دير الزور”.

ونقلت عدة وسائل إعلام محلية بينها وكالة سانا الأسبوع الماضي خبراً عن تعرّض دورية أمريكية لهجوم على يد مجهولين قرب مفرق “رويشد” بريف “الحسكة” الجنوبي، ما أدى إلى عدة إصابات بين الجنود الأمريكيين وتدهور العربة التي كانت تقلّهم.

إلا أن “كاغينز” نفى أيضاً صحة الخبر آنذاك واعتبر أنه خبر مزيف من مصدر غير موثوق على حد تعبيره، فهل كذبت جميع وسائل الإعلام المحلية التي نقلت الخبر وصدق “كوغينز”؟ أم أن القوات الأمريكية لا تتمتع بالشفافية حيال خسائر عناصرها؟ الأمر الذي قد تكشفه الأيام القادمة في حال ورود أخبار جديدة حول الجنديين في حال صحّت الأنباء عن اختفائهما.

يذكر أن القوات الأمريكية لا تعلّق على المواجهات التي تندلع بين الحين والآخر بين دورياتها وبين أهالي ريفَي “الحسكة” و”القامشلي” الذين يرفضون وجودها ومرورها من مناطقهم وقراهم.

اقرأ أيضاً:أهالي “خربة عمو” يصفون لـ سناك سوري مواجهتهم للرتل الأمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى