أخر الأخبارحرية التعتير

السويداء.. الصاغة عاجزون عن شراء الذهب من المواطنين

المواطن لا يستطيع بيع ذهبه والسبب: حظر التجوال بين المحافظات

سناك سوري-متابعات

أوقف الصاغة في محافظة “السويداء”، عمليات شراء الذهب من المواطنين بنسبة تجاوزت الـ99%، بسبب عجز الصاغة عن تأمين سيولة مالية لتوقف عمليات البيع لديهم جراء الظروف المعيشية القاهرة، التي جعلت من عملية شراء الذهب محصورة بطبقة معينة قليلة العدد.

رئيس جمعية الصاغة في المحافظة “غوزي شتي”، قال في تصريحات نقلها الوطن أون لاين إن الصاغة يعجزون عن تلبية حاجة المواطنين ببيع أبسط مقتنياتهم الذهبية، حيث اقتصر عملهم على شراء القطع الذهبية الصغيرة، من محابس أو خواتم أو سلاسل صغيرة، ولم يعودوا يفتحون محالهم لأكثر من ساعتين إلى 3 ساعات يومياً.

اقرأ أيضاً: سوريون تعليقا على انخفاض سعر الذهب: نزلولنا غرام البندورة.. الذهب مو شغلتنا

“شتي” أضاف أن الصاغة سابقاً كانوا يشترون المصاغ الذهبي الذي يزيد سعره عن 25 ألف ليرة من المواطن على أن يدفعوا له ثمنه بعد بيع المصاغ في سوق الصاغة بدمشق، إلا أن الحظر القائم بين المحافظات حال دون إتمام هذه المهمة حالياً.

وسبق أن أثار خبر سماح الحكومة لمحال الذهب بالافتتاح رغم إغلاق الأسواق، استهجان الكثير من السوريين، قبل أن يفسر رئيس جمعية الصاغة في “دمشق” أسباب القرار، التي تكمن في تسهيل عمليات بيع المشغولات الذهبية من قبل مواطنين، للاستفادة من ثمنها جراء الظروف المعيشية الراهنة، وحاجة الأسر إلى سيولة مالية.

اقرأ أيضاً: في سوريا الذهب مقابل الطعام.. ويلي ماعندو ذهب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى