أخر الأخبارسناك ساخن

“حماة”.. حماية المستهلك ترفع العشرة وتعترف بظاهرة “البيع للسوق السوداء”!

أهالي “حماة” يعانون نقصاً في مخصصات المحروقات !

سناك سوري – متابعات

يؤكد “موسى سعد” من منطقة “الغاب” في محافظة “حماة” أنه يفضّل الذهاب إلى المنطقة الساحلية لتعبئة البنزين لسيارته بدلاً من الوقوف لساعات طويلة في طابور كازيات المنطقة، (عأساس الوضع بالساحل أفضل يعني).

بدوره يسرع سائق التاكسي “علي أحمد” إلى الكازية بمجرد سماعه خبر وجود بنزين بها، لكن الانتظار يمتد لساعات طويلة جراء وجود عدد كبير من الدراجات النارية، بينما يتخوف الفلاح “عدنان محمد” من التأخر بحصاد أرضه لعدم توفر المازوت للحصادات ومن فرض أجور كبيرة عليهم بحجة ارتفاع أسعار المازوت وشراءه من السوق السوداء.

الغاز المنزلي ليس بأحسن حال من المازوت حيث لا تحصل “أميرة وحيد” على مخصصاتها من المادة إلا كل شهرين مرة بالرغم من حصولها على البطاقة الذكية.

رد مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “حماة” على شكاوى المواطنين التي نقلتها الزميلة “رنا عباس” مراسلة صحيفة الفداء المحلية لم تأتِ بالإجابة التي تحلّ المشكلة حسب ما أكده مصدر خاص فيها والذي اكتفى بتعداد عدد الطلبات التي تصل لمنطقة الغاب من البنزين والمازوت، قائلاً: «نحن نعمل على زيادة هذه الكميات ضمن الإمكانات المتوافرة ونعمل بشكل مكثف على إمكانية زيادة مخصصات الماستر للتخفيف من ظاهرة البيع بالسوق السوداء».

حل المشكلة يتطلب وفقاً للمصادر زيادة مخصصات الماستر من 1100 ليتر إلى مايقارب 2500-3000 ليتر على الأقل حتى تتمكن من تلبية متطلبات المواطنين بالشكل الذي يضمن بتر ظاهرة بيع المشتقات النفطية في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً: “حماة”.. الحصول على المازوت والغاز “أهون من شربة المي”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى