أخر الأخبار

حلم شباب “حلب” بالسكن الشبابي يتبخر

نهاية 2018 آخر مهلة لدفع الرسوم والبيع بالمزاد العلني لمن لا يلتزم

سناك سوري – متابعات

يهدد شبح البيع بالمزاد العلني حلم شباب “حلب” المكتتبين على السكن الشبابي بالحصول على سكن مع اقتراب موعد انتهاء آخر مهلة منحتها المؤسسة العامة للإسكان للمكتتبين على الشقق والتي لايعرف أغلبهم مصير بيوتهم في ظل ماتعرضت له المدينة من دمار خلال سنوات الحرب.

مدير فرع مؤسسة الإسكان بـ “حلب” “ميادة التنحي” أكدت :«أنه حتى اليوم لم يتم توجيه أي إنذار بهذا الخصوص وأن مسار القانون باتجاه البيع بالمزاد العلني له خطوات وإجراءات تتيح مزيداً من المدد الزمنية تبدأ بشهر وتنتهي بثلاثة أشهر إضافية مؤكدة أن هذه المهل يتم تجديدها عدة مرات حتى نهاية عام 2018».

واقع السكن الشبابي في “حلب” كغيره في عدد من المحافظات حيث قامت المؤسسة برفع سعر الشقق تماشياً مع الأسعار الرائجة حسب قولها وبالتالي لن يتمكن أغلب المكتتبين من دفع هذه الرسوم التي تفوق طاقتهم كونهم من ذوي الدخل المحدود مما يمهد الفرصة لتجار العقارات لشراء هذه الشقق وبيعها بأسعار مضاعفة ويفرّغ المشروع بأكمله من أهدافه التي تحدثت عنها الحكومة وفاخرت بها خلال سنوات طويلة.

و ينتظر موضوع السكن الشبابي معالجات حكومية سريعة تنقذ حلم الشباب بالسكن وتمنحهم الفرصة للحصول على منزل بالتقسيط المريح قد يكون من خلال منحهم قروضاً عقارية أو رهن منازلهم المكتتبين عليها من قبل المصرف العقاري.

اقرأ أيضاً:السكن الشبابي.. المنزل الحلم في طرطوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى